رسميًا.. ماينز الألماني يفسخ عقد أنور الغازي بسبب فلسطين

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 06:02 م

أنور الغازلي

أنور الغازلي

أعلن نادي ماينز الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، فسخ عقد لاعبه المغربي أنور الغازي، وذلك بسبب دعمه للقضية الفلسطينية. وذكر النادي في بيانه، أن اللاعب لا يمثل النادي الذي رفض اتخاذ موقف من الصراع الدائر في الشرق الأوسط منذ سنوات.

موقف أنور الغازي من القضية الفلسطينية:

وكان اللاعب قد نشر بيانًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" قال فيه: "هذه ليست حربا. عندما يقطع طرفا المياه والطعام والكهرباء على طرف آخر فهذه ليست بالحرب. عندما يمتلك طرفا أسلحة نووية فهذه ليست بالحرب. عندما يتم تمويل طرفا بملايين الدولارات فهذه ليست بالحرب. عندما يستخدم طرفا صورا بالذكاء الاصطناعي لينشر معلومات مضللة فهذه ليست بالحرب. عندما تمنع مواقع التواصل الاجتماعي المحتوى من طرف واحد فقط فهذه ليست بالحرب. هذا ليس صراعا وهذه ليست حربا. هذه إبادة عرقية ونحن نشاهدها تحدث مباشرة. من البحر إلى النهر فلسطين ستكون حرة". وأثار قرار نادي ماينز غضبًا واسعًا بين الفلسطينيين والعرب، حيث اعتبره البعض خطوة قمعية ضد اللاعب بسبب تعبيره عن رأيه.

من هو أنور الغازي

أنور الغازي هو لاعب كرة قدم هولندي من أصل مغربي، يلعب في مركز الجناح الأيمن. ولد في 3 مايو 1995 في مدينة باريندريخت الهولندية. بدأ الغازي مسيرته الكروية في نادي أياكس أمستردام، حيث لعب في جميع الفئات السنية قبل أن ينتقل إلى نادي ليل الفرنسي في عام 2017. لعب في ليل لمدة موسمين، قبل أن ينتقل إلى نادي أستون فيلا الإنجليزي في عام 2018. في عام 2022، انتقل الغازي إلى نادي ماينز الألماني، حيث لعب لمدة موسم واحد فقط قبل أن يتم إنهاء عقده بسبب دعمه للقضية الفلسطينية. لعب الغازي مع منتخب هولندا تحت 21 سنة، حيث شارك في 12 مباراة وسجل 3 أهداف. في عام 2015، قرر الغازي اللعب مع منتخب المغرب، حيث شارك في 16 مباراة وسجل 4 أهداف. إنجازات أنور الغازي: حقق بطولة الدوري الهولندي مع أياكس أمستردام في عام 2014. حقق كأس السوبر الهولندي مع أياكس أمستردام في عام 2014. حقق كأس السوبر الفرنسي مع ليل في عام 2017.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search