أول تعليق من وكيل ساندرو تونالي بشأن قضية المراهنات

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 02:24 م

ساندرو تونالي

ساندرو تونالي

ظهرت تطورات جديدة في قضية مشاركة عدد من لاعبي الدوري الإيطالي في قضية المراهنات على نتائج مباريات "الكالتشيو"، حيث اعترف ساندرو تونالي لاعب وسط نيوكاسل الإنجليزي، بالمشاركة في مراهنات عبر منصات غير شرعية متعلقة بنتائج الكالتشيو.

تعليق وكيل ساندرو تونالي 

وتعد هذه الاعترافات بمثابة ضربة جديدة للكرة الإيطالية، حيث تنص لوائح كافة البطولات الأوروبية، بالإضافة لقوانين واضحة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تحظر على أي لاعب أن يشارك في عملية مراهنات في بطولة أو منافسة يشارك فيها. ويواجه تونالي، الذي انتقل إلى نيوكاسل يونايتد في الصيف الماضي مقابل 70 مليون يورو، عقوبات تأديبية من رابطة الدوري الإيطالي، قد تصل إلى الإيقاف عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة تصل إلى 3 سنوات. وعلى الرغم من ذلك، أعرب وكيل تونالي، جوزيبي ريسو، عن أمله في أن تساعد هذه القضية في إنقاذ حياة اللاعب، بالإضافة إلى العديد من الشباب الآخرين المتأثرين بنفس المشكلة. وقال ريسو: "لقد فهم ساندرو أنه يتعين عليه التركيز على هذه القضية ومواجهة إضافة المقامرة بنهج قوي وحازم". ووجهت النيابة الإيطالية، الاتهام إلى كل من، زانيولو لاعب أستون فيلا الإنجليزي وساندرو تونالي لاعب نيوكاسل يونايتد إضافة إلى نيكولو فاجيولى لاعب يوفنتوس.

قصة قضية مراهنات لاعب اليوفنتوس

في يوم الخميس 13 أكتوبر 2023، ظهرت تقارير إعلامية تفيد بأن لاعب اليوفنتوس، نيكولو فاجيولي، يخضع للتحقيق بسبب المراهنات على نتائج مباريات الدوري الإيطالي. وبحسب التقارير، فإن فاجيولي قد راهن على نتائج مباريات الدوري الإيطالي على مدى الأشهر الـ18 الماضية، بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 100 ألف يورو. وتعد هذه القضية بمثابة ضربة جديدة للكرة الإيطالية، حيث تنص لوائح كافة البطولات الأوروبية، بالإضافة لقوانين واضحة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تحظر على أي لاعب أن يشارك في عملية مراهنات في بطولة أو منافسة يشارك فيها.

التحقيقات

بدأت التحقيقات في قضية فاجيولي في أعقاب مراهنة شاذة على مباراة ميلان ضد لاتسيو في 13 مايو 2023، والتي انتهت بالتعادل 1-1. وبحسب التحقيقات، فقد راهن فاجيولي على تعادل المباراة، وهو ما حدث بالفعل. كما راهن على أن ميلان سيسجل هدفًا في الشوط الأول، وهو ما حدث أيضًا.

اعترافات فاجيولي

في يوم الأحد 16 أكتوبر 2023، اعترف فاجيولي بالتورط في قضية المراهنات. وقال في بيان: "أنا آسف للخطأ الذي ارتكبته. أدرك أن ما فعلته خطأ، وأنا أتحمل المسؤولية كاملة عن أفعالي".

العقوبات المحتملة

يواجه فاجيولي عقوبات تأديبية من رابطة الدوري الإيطالي، قد تصل إلى الإيقاف عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة تصل إلى 3 سنوات. كما قد يتعرض لعقوبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بما في ذلك الإيقاف عن المشاركة في البطولات الدولية.

تأثير القضية على كرة القدم الإيطالية

تعد قضية فاجيولي بمثابة ضربة جديدة للكرة الإيطالية، التي سبق أن شهدت فضيحة المراهنات الشهيرة في عام 2006، والتي أدت إلى هبوط فريقي ميلان وإنتر ميلان إلى دوري الدرجة الثانية، وفرض عقوبات على عدد من اللاعبين والمسؤولين. وتأتي قضية فاجيولي في وقت تشهد فيه كرة القدم الإيطالية أزمة مالية كبيرة، حيث تعاني العديد من الأندية من الديون والمشاكل الإدارية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search