بلجيكا ضد السويد… رعب وحزن في بروكسل بعد حادث إرهابي

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 12:14 م

||بلجيكا ضد السويد… رعب وحزن في بروكسل بعد حادث إرهابي

||بلجيكا ضد السويد… رعب وحزن في بروكسل بعد حادث إرهابي

عاشت جماهير السويد لحظات من الرعب والحزن في بروكسل، حيث تم إلغاء مباراة منتخب بلادهم ضد بلجيكا في تصفيات يورو 2024، بعد مقتل اثنين من المشجعين السويديين في هجوم إرهابي.

بلجيكا ضد السويد… رعب وحزن في بروكسل بعد حادث إرهابي

[caption id="attachment_54842" align="alignnone" width="2560"]بلجيكا ضد السويد… رعب وحزن في بروكسل بعد حادث إرهابي بلجيكا ضد السويد… رعب وحزن في بروكسل بعد حادث إرهابي[/caption]

الأحداث المأساوية

وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام البلجيكية والسويدية، فإن شخصين يحملان الجنسية السويدية قُتلا بالرصاص في شارع قريب من ملعب المباراة، قبل نهاية الشوط الأول، وذلك على يد مسلح مجهول.

وأفادت التقارير أن المشجعين كانوا يتجهون إلى الملعب لمؤازرة منتخبهم، عندما تعرضوا لإطلاق النار من قبل المهاجم، الذي لاذ بالفرار بعد ارتكاب جريمته.

وأثار الحادث حالة من الذعر والفزع بين الجماهير السويدية، التي كانت تتابع المباراة داخل الملعب، والتي تلقت خبر مقتل زملائهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

إلغاء المباراة

في ظل هذه الظروف المأساوية، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، بالتشاور مع الاتحادات البلجيكية والسويدية والسلطات الأمنية، إلغاء المباراة بين الشوطين

وأصدر UEFA بيانًا رسميًا أعرب فيه عن تضامنه مع ضحايا الهجوم وذويهم، وأكد أنه سيتخذ كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة جميع المشاركين في المباراة.

وقال UEFA: “إننا ندين بشدة هذا العمل الإرهابي المروع، ونقدم خالص التعازي لأسر وأصدقاء المشجعين السويديين الذين فقدوا حياتهم إن هذه حادثة مؤسفة تظهر أن كرة القدم ليست محصَّنة ضد التطرف والعنف”.

ردود الفعل

أثار إلغاء المباراة ردود فعل مختلفة من قبل لاعبي ومسؤولي وجماهير المنتخبين، حيث عبروا عن حزنهم وغضبهم وتعاطفهم مع ضحايا الهجوم.

وقال رويلو لوكاكو، نجم منتخب بلجيكا، في تغريدة على حسابه في "X": "إنه يوم أسود لكرة القدم ولبلجيكا وللسويد. أنا مصدوم وحزين لما حدث. أرسل تعازي وصلواتي لأسر المتوفين والجرحى".

وقال فيكتور كلايسون، هداف منتخب السويد، في تصريحات لصحيفة "أفتون بلادت" السويدية: "إنه شعور مروع أن تعرف أن هناك مشجعين قُتلوا بسبب مشاهدة مباراتنا. أنا آسف جدًا لهذه المأساة. أتمنى أن يكون الجميع بخير".

وقال يان فيرتونخين، قائد منتخب بلجيكا، في تصريحات لقناة "إر تي إل" البلجيكية: "إنه أمر صادم وغير مقبول نحن ندين هذا العمل الشنيع بأشد العبارات نحن نقف إلى جانب المشجعين السويديين والبلجيكيين في هذه الظروف الصعبة".

وقال يان أولسون، رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم، في بيان نشر على موقع الاتحاد: "إنه يوم حزين لكرة القدم وللسويد نحن نشعر بالحزن والغضب لفقدان اثنين من مشجعينا في هذه الجريمة المروعة نحن نشكر UEFA والاتحاد البلجيكي على تفهمهم وتضامنهم".

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search