هل ينجح مانشيني في إنقاذ المنتخب السعودي قبل كأس آسيا؟

السبت، 14 أكتوبر 2023 03:52 م

||هل ينجح مانشيني في إنقاذ المنتخب السعودي قبل كأس آسيا؟

||هل ينجح مانشيني في إنقاذ المنتخب السعودي قبل كأس آسيا؟

انطلق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في مهمته الجديدة كمدير فني للمنتخب السعودي بثلاثة نتائج سلبية في أول ثلاث مباريات ودية خاضها مع "الأخضر" استعدادًا لكأس آسيا 2023، وخسر المنتخب السعودي أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية، وتعادل مع نيجيريا، في ظل تراجع مستوى الفريق وغياب الفاعلية الهجومية.

هل ينجح مانشيني في إنقاذ المنتخب السعودي قبل كأس آسيا؟

[caption id="attachment_53443" align="alignnone" width="950"]هل ينجح مانشيني في إنقاذ المنتخب السعودي قبل كأس آسيا؟ هل ينجح مانشيني في إنقاذ المنتخب السعودي قبل كأس آسيا؟[/caption]

تفاصيل الهزائم والتعادل

وكانت أولى مباريات مانشيني مع المنتخب السعودي أمام كوستاريكا يوم السبت 8 سبتمبر 2023، على ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل. وانتهى اللقاء بفوز كوستاريكا بثلاثة أهداف لهدف، حيث تقدم المنتخب الأمريكي بهدف في الدقيقة 12 عن طريق فرانشيكو كالفو، وأضاف هدفًا ثانيًا في الدقيقة 32 عن طريق مانفريد أوغالدي، وفشل المنتخب السعودي في إحراز أية أهداف في الشوط الأول، رغم تغير التشكيلة والخطة التكتية، وفي الشوط الثاني، تمكن علي البليهي من تسجيل هدف شرف للأخضر في الدقيقة 68، لكن راندل ليل أطفأ آمال التعادل بإحراز هدف ثالث لكوستاريكا في الدقيقة 89.

وفي المباراة الثانية، واجه المنتخب السعودي نظيره الكوري يوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، على نفس الملعب وخسر "الأخضر" بهدف نظيف سجله تشو كيو سونغ في الدقيقة 32، ورغم تحسن أداء المنتخب السعودي في بعض فترات المباراة، إلا أنه عجز عن اختراق دفاعات كوريا، التي استفادت من خبرة حارسها.

وفى المباراة الثالثة، التقى المنتخب السعودى بمنتخب نیجیریا يوم الجمعة 15 أكتوبر 2023، على استاد الملك فهد الدولي وانتهى اللقاء بالتعادل 2-2، حیث تقدم "الأخضر" بهدف فى الشوط الثاني في الدقيقة 60 من عمر المباراة عن طريق سلمان الفرج، واستطاع المنتخب النيجيري الرجوع في النتيجة والتقدم في 73 بعد تسجل عبدالاله العمري في مرماه وفي الدقيقة 80 عن طريق إبهيناتشو، نجح المنتخب السعودى فى التعویض بفضل هدف محمد كنو نجم الهلال في الدقيقة 90.

نتائج مخيبة للآمال

أثارت هذه النتائج السلبية انتقادات حادة لمانشيني واللاعبين من قبل جماهير وإعلام المملكة، الذين اعتبروا أن المستوى الذي ظهر به "الأخضر" لا يليق بطموحاته في كأس آسيا، كما طالب بعض المحللين بضرورة إجراء تغييرات جذرية في التشكيلة والخطة، والاستفادة من الفترة المتبقية قبل انطلاق البطولة لتصحيح الأخطاء وتحسين الأداء.

أمل في التحسن

إن هذه المباريات تظهر مدى التحدي الذي يواجه مانشيني في قيادة المنتخب السعودي وكذلك مدى حاجة "الأخضر" للعمل الجاد والمزيد من التجانس والانسجام، وعلى مانشيني أن يستغل الفرصة التي ستتاح له في المعسكر المقبل وعلى "الأخضر" أن يظهر بصورة أفضل في تلك المباريات، ليرفع معنوياته قبل خوض غمار كأس آسيا، التي يطمح فيها لإحراز اللقب الرابع في تاريخه.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search