ما هي فوائد واضرار سيرم فيتامين سي للبشرة ؟

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 02:12 م

vitamin-c-skin-care-image||tbl_articles_article_18045_851b99f2272-c3f3-4c03-94da-2e84ad242780

vitamin-c-skin-care-image||tbl_articles_article_18045_851b99f2272-c3f3-4c03-94da-2e84ad242780

سيرم فيتامين سي احد المنتجات  الطبية بتركيبة فيتامين سي المعروف بكثرة فوائده للبشرة و الجسم ، فهو يعمل كمضاد طبيعي للأكسدة إذ إنه يخلص الجسم من من الجذور الحرة الناتجة عن تعرض الجسم للملوثات البيئية وأشعة الشمس الضارة ، مما يساعد البشره في الحفاظ على تحددها وشبابها و منع ظهور تجاعيد البشره و علامات التقدم في السن .

ماهي فوائد استخدام فيتامين سي على البشرة ؟

1 . مرطب ممتاز للبشرة: واحده من اهم فوائد استخدام سيرم فيتامين سي للبشره أنه يساعد على الترطيب العميق للبشره فقد أثبتت الأبحاث أن فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم، أحد مشتقات فيتامين سي الرئيسية المستخدمة في العناية بالبشرة يقلل من فقدان الماء عبر البشرة، مما يسمح لبشرتك بالاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل. 2 . يساعد فيتامين سي على تمتع البشرة بالنضارة و الحيوية كما يقلل فيتامين سي من التصبغات، كما ينعم سطح الجلد فيعطي مظهراً أكثر حيوية وشبابا للبشرة. 3. يساعد سيرم فيتامين سي على تقليل الاحمرار وتوحيد لون البشرة: استخدم الأطباء فيتامين سي لعلاج العديد من التهابات الجلد، كما ثبتت قدرته على إزالة بقع واثار الحبوب في الجلد و توحيد لون البشرة 4 . يعالج سيرم فيتامين سي تصبغات البشره سيروم فيتامين سي يساعد على تقليل التصبغات الناتجة من التعرض للشمس، أو بقع الكلف أو اثار الحبوب في الجلد وذلك لأن سيرم فيتامين سي يساعد على تقليل انتاج الجلد الميلانين في الجلد لذلك يساعد على تفتيح البشره وعلاج التصبغات 5. يساعد سيرم فيتامين سي في علاج الهالات السوداء تحت العينين: وذلك من خلال ملء الخطوط الدقيقة تحت العينين و ترطيب هذه المنطقة، فيقلل من الهالات السوداء وعلامات الإجهاد تحت العين. 6 . يعمل فيتامين سي على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة : يعمل فيتامين سي على تحفز خلايا البشرة على إنتاج الكولاجين، وهو مركب مسؤول عن مظهر البشرة النضر، ويكون في أعلى مستوياته في البشرة في فترة الطفولة والشباب ومع تقدم السن يقل تصنيعه في الجسم فيؤدي ذلك إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 7 . يساعد سيرم فيتامين سي على شد الجلد وعلاج ترهلات الجلد يساعد فيتامين سي على إنتاج الكولاجين في البشره والذي يساعد على مرونة الجلد وثباته، لذا يمكن أن يؤدي الاستخدام الموضعي لسيروم فيتامين سي إلى منع الترهلات. 8. يساعد استخدام سيرم فيتامين سي في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس: عند تعرض البشرة للشمس تنتج الشوارد الحرة، وهي ذرات تسبب تلف الجلد وبما أن يعتبر فيتامين سي واحدا من أهم مصادر مضادات الأكسدة فإنه يساعد على تخلص الجلد من هذه الشوادر التي قد تؤدي إلي اضرار جسيمة للجلد قد تصل إلي سرطان الجلد 9. يساعد فيتامين سي في التخلص من حروق الشمس: من أهم فوائد سيروم فيتامين سي انه يساعد على سرعة تبديل الخلايا فينتج عن ذلك تبديل الخلايا المتضررة بخلايا أخرى سليمة، وهذه العملية تساهم في علاج حروق الشمس. 10. يساعد سيرم فيتامين سي في سرعة علاج الجروح: يساعد فيتامين سي في عملية تبديل الخلايا وبذلك يساعد على علاج الجروح.

ماهي اضرار استخدام سيرم فيتامين سي على البشرة ؟

يعد فيتامين سي أمن تماما على البشرة ولكن قد يكون لدى البعض حساسية من استخدام فيتامين سي على البشره ولذلك قد يتسبب في الأعراض التالية 1- احمرار و تهيج البشره 2- الشعور بحكة قوية في الجلد عقب استخدام سيرم فيتامين سي 3- حروق على سطح الجلد 4- ظهور حبوب على سطح الجلد ولتلافي كل هذه الأضرار يجب استخدام سيرم فيتامين سي بتركيز مناسب للبشرة كما يجب استشارة طبيب الجلدية اولا

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search