إسبانيا تحقق رقمًا تاريخيًا بالفوز على اسكتلندا في تصفيات يورو 2024

الخميس، 12 أكتوبر 2023 09:17 م

||إسبانيا تحقق رقمًا تاريخيًا بالفوز على اسكتلندا في تصفيات يورو 2024

||إسبانيا تحقق رقمًا تاريخيًا بالفوز على اسكتلندا في تصفيات يورو 2024

في مباراة حاسمة للتأهل لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024، نجح منتخب إسبانيا في الانتصار على منتخب اسكتلندا بهدفين دون رد، في الجولة السادسة من المجموعة الأولى في التصفيات وبهذا الفوز حقق منتخب إسبانيا رقمًا تاريخيًا، حيث خسر مرة واحدة فقط في آخر 23 مباراة لعبها في تصفيات يورو.

إسبانيا تحقق رقمًا تاريخيًا بالفوز على اسكتلندا في تصفيات يورو 2024

[caption id="attachment_52508" align="alignnone" width="1600"]إسبانيا تحقق رقمًا تاريخيًا بالفوز على اسكتلندا في تصفيات يورو 2024 إسبانيا تحقق رقمًا تاريخيًا بالفوز على اسكتلندا في تصفيات يورو 2024[/caption]

تفاصيل المباراة

أقيمت المباراة على ملعب "لا كارتوخا" في إسبانيا، وشهدت تفوقًا واضحًا للمنتخب المضيف، الذي سعى للثأر من خسارته أمام اسكتلندا في الذهاب بثنائية نظيفة ولكنه واجه صعوبة في اختراق دفاع المنتخب الضيف، الذي اعتمد على الانضباط التكتيكي والمراقبة الحثيثة. وكان على الجمهور الإسباني أن ينتظر حتى الدقائق الأخيرة من المباراة ليرى أهداف فريقه، التي جاءت عن طريق ألفارو موراتا في الدقيقة 73، وأوهيان سانسيت في الدقيقة 86. وكان موراتا قد سجل هدفًا رائعًا بضربة رأسية من عرضية خيسوس نافاس، بينما سانسيت قد استغل عرضية أرضية من خوسيلو ماتو. وكاد منتخب اسكتلندا أن يحرز هدفًا شرفيًا في مناسبة وحيدة في المباراة، عن طريق سكوت ماكتوميناي في الدقيقة 61، ولكن تم إلغاء الهدف بعد استعانة الحكم بتقنية "الفار"، التي أظهرت أن هناك مخالفة على حارس إسبانيا أوناي سيمون قبل التسديدة.

أهمية الفوز لإسبانيا

بعد هذا الفوز، أثبت منتخب إسبانيا قوته وثباته في التصفيات، وأظهر أنه قادر على الانتقام من أي خسارة سابقة. كما أنه حقق رقمًا تاريخيًا، حيث خسر مرة واحدة فقط في آخر 23 مباراة لعبها في تصفيات يورو وهذا يدل على مستوى عالٍ من الجودة والانضباط والتنظيم في صفوف المنتخب الإسباني. وأصبح منتخب إسبانيا قاب قوسين أو أدنى من التأهل لـ يورو 2024، بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني في المجموعة ويلعب منتخب إسبانيا ثلاث مباريات في التصفيات، أمام منتخب قبرص والنرويج وجورجيا، وهما منتخبان ضعيفان نسبيًا وإذا فاز فيهما سيضمن التأهل رسميًا.

رد فعل اسكتلندا على الهزيمة

أما منتخب اسكتلندا، فقد تعرض لهزيمة مؤلمة، بعد أن كان يحلم بالفوز على إسبانيا مرة أخرى، وضمان التأهل، ولكنه ما زال في المركز الأول برصيد 15 نقطة، ولديه مباراتين متبقيتين في التصفيات، أمام منتخب جورجيا والنرويج وإذا فاز فيهما، سيضمن التأهل رسميًا. ولكن منتخب اسكتلندا لم يستسلم بعد الخسارة، بل أظهر روحًا عالية وثقة بالنفس. وقال مدرب المنتخب ستيف كلارك: "أنا فخور بلاعبي، لقد قدموا أداءً جيدًا ضد منافس قوي جدًا لقد كانت مباراة صعبة، لكننا لم نستسلم حتى النهاية لدينا فرصة كبيرة للتأهل في المباراة الأخيرة ضد ألبانيا، وسنحارب بكل قوة لتحقيق هذا الحلم".

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search