مدرب باريس السابق يخلف كريسبو في تدريب الدحيل القطري

الخميس، 12 أكتوبر 2023 10:24 ص

||مدرب باريس السابق يخلف كريسبو في تدريب الدحيل القطري

||مدرب باريس السابق يخلف كريسبو في تدريب الدحيل القطري

أعلن نادي الدحيل القطري يوم الخميس تعيين المدرب الفرنسي كريستوف جالتييه كمدير فني للفريق، خلفا للأرجنتيني هيرنان كريسبو الذي أقيل بعد تدهور نتائج الفريق في الموسم الحالي جالتييه هو مدرب باريس سان جيرمان السابق وأحد أبرز المدربين في الدوري الفرنسي، حيث حقق عدة ألقاب مع سانت إتيان وليل.

مدرب باريس السابق يخلف كريسبو في تدريب الدحيل القطري

[caption id="attachment_52103" align="alignnone" width="2048"]مدرب باريس السابق يخلف كريسبو في تدريب الدحيل القطري مدرب باريس السابق يخلف كريسبو في تدريب الدحيل القطري[/caption]

تفاصيل الخبر

وفقا لبيان رسمي نشره نادي الدحيل على موقعه الإلكتروني، فإن إدارة النادي أكملت إجراءات التعاقد مع جالتييه لتولي الإدارة الفنية للفريق الأول، دون الإفصاح عن مدة التعاقد أو قيمته، وأشار البيان إلى أن جالتييه يعتبر من “الأسماء التي وضعت بصمتها مع الأندية الفرنسية حيث نجح في التتويج بلقب كأس الرابطة الفرنسية مع فريق سانت إتيان، ولقب الدوري الفرنسي رفقة فريق ليل، بينما حقق لقب كأس الأبطال الفرنسية مع باريس سان جيرمان”. وكان نادي الدحيل قد أعلن يوم الأربعاء توصله إلى اتفاق مع كريسبو بإنهاء التعاقد معه بالتراضى، بعد أن تولى المهمة في يوليو 2022. وكان كريسبو قد قاد الفريق للتتوج بثلاثية من الألقاب المحلية في الموسم الماضى، هى لقب دورى نجوم قطر وكأس قطر وكأس أوریدُ. بالإضافة إلى بلوغ نصف نهائى دورى أبطال آسیا4، ولكن في الموسم الحالى، تدهور أداء الفریق.

من هو جالتييه

جالتییه (57 عامًا) هو لاعب كرة قدم فرنسی سابق لعب في مركز الدفاع. بدأ مشواره مع أولمپیك مارسیلیا ولعب لعدة أندیة فرنسیة مثل لیل وتولوز وأنجیه ونیم، قبل أن یختم مسیرته الاحترافیة في إیطالیا والصین. بعد اعتزاله اللعب، اتجه جالتييه إلى التدريب وعمل كمساعد لألان بيران في بوردو وكورسيكا وفالنسيان ثم انضم إلى سانت إتيان كمساعد للوران بلان في عام 2009، قبل أن يصبح المدير الفني للفريق في عام 2010 وقاد الفريق لإحراز كأس الرابطة الفرنسية في عام 2013، والتأهل للمسابقات الأوروبية في عدة مواسم. في عام 2017، انتقل جالتييه إلى ليل، حيث قام بإعادة بناء الفريق وجعله منافسًا على الألقاب. وفي موسم 2020-2021، حقق معجزة بإحراز لقب الدوري الفرنسي بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان، في أول تتويج للفريق منذ عام 2011. وفي يوليو 2021، تولى جالتييه تدريب نادي نيس، حيث قاده لإحراز المركز الثالث في الدوري الفرنسي قبل أن يستقيل في مارس 20221 ثم انضم إلى باريس سان جيرمان في يونيو 2022، خلفًا لماوريسيو بوكيتينو.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search