هل البطاطا الحلوة تزيد الوزن؟ أعرف الأجابة

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 03:39 م

البطاطس الحلوة

البطاطس الحلوة

تعتبر البطاطا الحلوة من الأغذية التي تحظى بشعبية كبيرة في العديد من الثقافات حول العالم، إليكم فيما يلي القيمة الغذائية للبطاطا الحلوة، الألياف الموجودة فيها ومؤشر الجليسيميك وكيفية استهلاك هذه البطاطا بشكل صحي.

القيمة الغذائية للبطاطا الحلوة

تحتوي هذه البطاطا العديد من العناصر الغذائية الهامة. فكل 100 غرام منها نيئة وغير مقشورة يضم حوالي 86 سعرة حرارية، بالتالي هي تعتبر غنية بالكربوهيدرات والنشويات التي تعد المصدر الأساسي للطاقة في الجسم.

الألياف والبطاطا الحلوة

تعتبر البطاطا الحلوة من الأغذية الغنية بالألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتلين البراز وتقي من الإمساك، وينصح عادة بتناول كمية يومية من الألياف الغذائية لا تقل عن 25-30 غرام، ولكن أغلب الأشخاص قد لا يتناولون هذه الكميات، مما قد ينتج عنه الإصابة بالتلبكات المعوية والإمساك.

تأثيرها على زيادة الوزن

تعتبر البطاطا الحلوة مصدرًا للكربوهيدرات والنشويات التي تعد المصدر الأساسي للطاقة في الجسم، فكل 100 غم منها مشوية تمدنا بحوالي 89 سعرة حرارية، وقد تكون وجبة مثالية لمن يطمحون زيادة أوزانهم والتخلص من النحافة إذا تم إدخالها ضمن نظام غذائي متوازن ومحسوب.

استهلاك البطاطا الحلوة بشكل صحي

يمكن أن تكون البطاطا الحلوة جزءًا من نظام غذائي صحي ومتوازن، بالتالي يمكن تناولها مسلوقة أو مشوية كجزء من وجبة أو كوجبة خفيفة، ولكن يجب تجنب الإفراط في تناول البطاطا الحلوة، خاصة إذا كانت محمصة أو مقلية، حيث يمكن أن يزيد ذلك من السعرات الحرارية والدهون في الوجبة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search