برشلونة يستهدف ضم تياجو ألكانتارا من ليفربول

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 02:27 م

||برشلونة يستهدف ضم تياجو ألكانتارا من ليفربول

||برشلونة يستهدف ضم تياجو ألكانتارا من ليفربول

يبحث نادي برشلونة الإسباني عن تدعيم خط وسطه بلاعب جديد، ويضع في دائرة اهتماماته اللاعب الإسباني تياجو ألكانتارا، الذي يلعب حاليًا لنادي ليفربول الإنجليزي، ووفقًا لصحيفة “سبورت” الكاتالونية، فإن برشلونة يخطط للتوقيع مع ألكانتارا مجانًا في نهاية هذا الموسم، حيث ينتهي عقده مع ليفربول في صيف 2024، ولم يجدد عقده حتى الآن. وأشارت الصحيفة إلى أن ألكانتارا كان قريبًا من الانضمام إلى أحد أندية الدوري السعودي هذا الصيف، لكنه رفض العرض.

برشلونة يستهدف ضم تياجو ألكانتارا من ليفربول

[caption id="attachment_51747" align="alignnone" width="1422"]برشلونة يستهدف ضم تياجو ألكانتارا من ليفربول برشلونة يستهدف ضم تياجو ألكانتارا من ليفربول[/caption]

تاريخ ألكانتارا مع برشلونة: رحيل مثير للجدل

يلعب تياجو ألكانتارا في مركز خط وسط مهاجم، وهو ابن لاعب كرة القدم البرازيلي مازينهو، وبدأ ألكانتارا مسيرته في نادي فلامنغو البرازيلي، قبل أن ينضم إلى أكاديمية برشلونة “لا ماسيا” في عام 2005. وصعد ألكانتارا إلى الفريق الأول لبرشلونة في عام 2009، وشارك في 101 مباراة، وسجل 11 هدفًا، وحقق معه 14 بطولة، من بينها دوري أبطال أوروبا مرتين. وكان ألكانتارا من المواهب المميزة في برشلونة، ويرى فيه خليفة لإنيستا.

ولكن في عام 2013، فاجأ ألكانتارا الجميع بقراره الرحيل عن برشلونة، والانضمام إلى بايرن ميونخ الألماني، بقيادة المدرب بيب غوارديولا، الذي دربه في برشلونة، ودفع بايرن مبلغ 25 مليون يورو لضم ألكانتارا، وذلك بسبب شرط جزائي في عقده مع برشلونة. وأثار رحيل ألكانتارا غضب جماهير برشلونة، التي اعتبرته خسارة كبيرة للفريق. وأعرب ألكانتارا عن حزنه لمغادرة برشلونة، لكنه قال إنه اتخذ قراره من أجل التطور كلاعب.

أداء ألكانتارا مع بايرن وليفربول: نجاحات وإصابات

قضى تياجو ألكانتارا سبع سنوات مع بايرن ميونخ، وشارك في 235 مباراة، وسجل 31 هدفًا، وحقق معه 17 بطولة، من بينها دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وكان ألكانتارا من العناصر الأساسية في خط وسط بايرن، وأبدع في صناعة اللعب والتمرير. وأشاد غوارديولا ومدربوه اللاحقون بمهاراته وذكائه الكروي.

ولكن في عام 2020، قرر ألكانتارا تغيير الأجواء، والانتقال إلى ليفربول الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، ودفع ليفربول مبلغ 30 مليون يورو لضم ألكانتارا، في صفقة اعتبرها الكثيرون مغرية للغاية. وأعرب ألكانتارا عن سعادته بالانضمام إلى ليفربول، وقال إنه يحلم بتحقيق المزيد من الألقاب معه.

ولكن ألكانتارا لم يحظ بالحظ الجيد مع ليفربول حتى الآن، حيث تعرض لإصابات متكررة، أثرت على مشاركاته ومستواه، كما شهد ليفربول تراجعًا كبيرًا في الدوري الإنجليزي،حيث اتحتل الموسم الماضي المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

برشلونة و ألكانتارا

يرغب نادي برشلونة في استعادة خدمات تياجو ألكانتارا، الذي رحل عنه في عام 2013 إلى بايرن ميونخ. ووفقًا لصحيفة “سبورت”، فإن برشلونة يخطط للتوقيع مع ألكانتارا مجانًا في نهاية هذا الموسم، حيث ينتهي عقده مع ليفربول في صيف 2024، ولم يجدد عقده حتى الآن.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search