واين روني يتولى تدريب برمنجهام سيتي بعد رحيله عن دي سي يونايتد

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 11:41 ص

||واين روني يتولى تدريب برمنجهام سيتي بعد رحيله عن دي سي يونايتد

||واين روني يتولى تدريب برمنجهام سيتي بعد رحيله عن دي سي يونايتد

أصبح واين روني مديرًا فنيًا جديدًا لنادي برمنجهام سيتي الإنجليزي، بعد أن انفصل عن نادي دي سي يونايتد الأمريكي. ووقع روني عقدًا مع برمنجهام لمدة 3 سنوات ونصف. وسيعاونه في مهمته زميله السابق في منتخب إنجلترا أشلي كول، ومساعدوه السابقون في دي سي يونايتد، تفاصيل تعاقد روني مع برمنجهام، وأسباب رحيله عن دي سي يونايتد.

واين روني يتولى تدريب برمنجهام سيتي بعد رحيله عن دي سي يونايتد

[caption id="attachment_51611" align="alignnone" width="1122"]واين روني يتولى تدريب برمنجهام سيتي بعد رحيله عن دي سي يونايتد واين روني يتولى تدريب برمنجهام سيتي بعد رحيله عن دي سي يونايتد[/caption]

تعاقد روني مع برمنجهام: فرصة جديدة

أعلن نادي برمنجهام سيتي يوم الأربعاء تعيين واين روني كمدير فني للفريق، بعقد مدته 3 سنوات ونصف. وقال النادي في بيان: " يسر نادي برمنجهام سيتي أن يعلن عن تعيين واين روني كمدير فني، بعقد مدته ثلاث سنوات ونصف. وأضاف البيان: “يدعم روني زميله السابق في منتخب إنجلترا أشلي كول، مساعد مدرب منتخب إنجلترا الحالي تحت 21 عامًا، وجون أوشيه مساعد مدرب منتخب جمهورية أيرلندا، وكارل روبنسون وبيت شاتلورث اللذان ساعدا روني في دي سي يونايتد”. وسيحتفظ أشلي كول وجون أوشيه بوظيفتيهما التدريبية مع منتخبيهما الوطنيين.

رحيل روني عن دي سي يونايتد: نهاية مريرة

انفصل واين روني عن نادي دي سي يونايتد الأمريكي بعدما انتهت آماله في التأهل للدور الفاصل من الدوري الأمريكي رغم الفوز الأخير على نيويورك سيتي قبل ساعات، وذلك بسبب نتائج منافسيه. وكانت المباراة هي الأخيرة التي قاد فيها روني الفريق الذي تولى تدريبه الصيف الماضي. وذكر النادي بيان: " يمكننا أن نعلن أن إدارة النادي اتفقت مع واين رونى على الانفصال بالتراضى". وقال جاسون لیڤین رئیس النادى: " تحدثنا مع رونى واتفقنا على أنه من الأفضل لکل الأطراف إنھاء التعاقد فى الوقت الحالى". وأضاف " ممتنون لرونى على کل ما قدمه للنادى ولکرة القدم الأمریکیة، أولا کلاعب فى صفوف دى سى یوںایتید ثم کمدرب". وأتم " رونى سیبقى دائما عضوا مھما من عائلة دى سى یوںایتید وصدیقا مقربا". وكان روني قد انضم إلى دي سي يونايتد في 2018، بعد أن ترك إيفرتون، ولعب مع الفريق لمدة 15 شهرًا، قبل أن يصبح مديرًا فنيًا في صيف 2021. وحقق روني نتائج متذبذبة مع دي سي يونايتد، حيث فشل في قيادة الفريق إلى التأهل للأدوار الإقصائية في الموسم الماضي، وحل في المركز التاسع في جدول الترتيب هذا الموسم. وانتقد بعض المحللين أسلوب روني التدريبي، واتهموه بالغضب والعصبية، وبعدم تحمل ضغط المسؤولية. انطلق واين رونى فى مغامرة جديدة فى مسیرته التدریبیة، حیث تولى تدریب برمینجھام سیتى الإنجلیزى، بعقد مدته 3 سنوات و نصف، وسیحاول رونى استغلال خبرته کلاعب وکمدیر فنى، لإحیاء طموحات برمینجهام، الذى یحتل المرکز السادس فى دورى القسم الثانى بإنجلترا. وودع رونى نادی دى سى یوںایتید بشکل مُؤَسِفٍ، بعد أن اخفق فى قیادة الفریق إلى التأھل للدور الفاصل من الدورى الأمریکى. ویعد رونى هو الھداف التاریخى لمنتخب إنجلترا ومانشستر یونایتد، وأحد أبرز نجوم کرة القدم فى العالم.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search