كيف اسوي كبسة الدجاج الطريقة الأصلية؟

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 07:43 م

___(0)

___(0)

كبسة الدجاج واحده من اشهى والذ الاكلات الخليجية والتي اخذها الخليج العربي من الاسبان فهي واحده من الاكلات الطبقة الفقيره في اسبانيا قديما حيث كان الفقراء يجمعون بقايا طعام الأغنياء ويصعونه في وعاء وياكلوه مثل الكبسه حاليا ، وتتميز الكبسه بأنها يسهل تنفيذها بكل سهوله وفي هذا الموضوع سوف نقدم طريقة عمل الكبسه الاصليه بكل سهولة ويسر

مقادير الكبسة

- ثلاثة أكوابٍ من أرز البسمتي المنقوع - أربع ملاعق كبيرة من زيت الذرة. -ثلاث حبات من الطماطم المقشرة والمفرومة. - فلفل الأخضر الحار - ورقتا غار. -عودان من القرفة. - فلفل ا سود الصحيح. -ملعقة كبيرة من بهارات الكبسة -ملعقة كبيرة من الملح -ست قطع من صدور الدجاج. -صلة كبيرة الحجم مفرومة -ملعقتان كبيرتان من صلصة الطماطم -5 حبات من الهيل الصحيح. -خمسة أكواب من الماء.

طريقة تحضير الكبسة

1-إحضار وعاء مناسب الحجم   ونضع الملح، القرنفل الصحيح، ورق الغار، الفلفل الأسود، الهيل الصحيح، الفلفل الأسود الصحيح، القرفة وبهارات الكبسة بداخله وتركه جانباً. 2- إحضار وعاء مناسب الحجم ووضع القليل من زيت الذرة بداخله ورفعه على النار حتى يسخن قليلاً إضافة البصل فوق الزيت وتحريكه بشكلٍ مستمر حتى يتحمر تماماً ثم يتم رفعه من على النار مع رفع القليل منه في طبق جانبي من أجل الزينة. 3- نقوم بتقطيع الدجاج الي قطع صغيره فوق البصل وتقليبها جيداً وتركها قليلاً على النار ثم إضافة البهارات الصحيحة وتقليب كافة المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد. ترك الدجاج على النار لمدة لا تقل عن دقيقتين مع الانتباه لوضع غطاء الوعاء عليه في تلك الأثناء. 4- إضافة كل من الفلفل الحار، معجون الطماطم فوق الطماطم  فوق الدجاج وتحريكه جيداً ثم إضافة الماء وغلق الوعاء وتركه على نار مرتفعة الحرارة لعدة دقائق حتى يغلي. 5- إضافة الأرز المنقوع فوق الماء مع الانتباه لأن يكون الماء قد غمر الأرز بشكل جيد ثم تركه على نار قوية حتى يغلي وتخفيف النار من تحته مع وضع غطاء الوعاء عليه وتركه حتى يَنضج تماماً .

طريقة التقديم كبسة الدجاج

نقوم بوضع الارز في طبق التقديم و نضع عليه الدجاج و نزين بالصنوبر و الكزبرة الخضراء و يقدم بجوار سلطة القدوس

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search