كوليبالي: الدوري السعودي قوي ومختلف عن الأوروبي

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 03:13 م

||كوليبالي: الدوري السعودي قوي ومختلف عن الأوروبي

||كوليبالي: الدوري السعودي قوي ومختلف عن الأوروبي

انضم خاليدو كوليبالي، مدافع نادي الهلال السعودي، إلى صفوف الزعيم في 2023 قادمًا من تشيلسي الإنجليزي وقد تأقلم كوليبالي بسرعة مع زملائه وجماهيره في الهلال، وأظهر مستوى عاليًا في دفاع الفريق.

كوليبالي: الدوري السعودي قوي ومختلف عن الأوروبي

[caption id="attachment_51345" align="alignnone" width="1080"]كوليبالي: الدوري السعودي قوي ومختلف عن الأوروبي كوليبالي: الدوري السعودي قوي ومختلف عن الأوروبي[/caption]

في حوار مع قناة “Canal Sport” الفرنسية، تحدث كوليبالي عن تجربته في الدوري السعودي والفارق بينه وبين الدوريات الأوروبية.

الفارق بين كرة القدم في السعودية وأوروبا

أكد كوليبالي أن كرة القدم في السعودية لا تقل عن كرة القدم في أوروبا، وأنه تفاجأ بقوة وجودة الدوري السعودي. وقال: “الدوري السعودي مختلف تمامًا عن كرة القدم الأوروبية، كما تعلمون عندما نكون في أوروبا وفي فرنسا نعتقد أن كرة القدم ملك لأوروبا فقط ولكن هذا غير صحيح الدوري السعودي قوي”.

وأضاف: “في البداية كان الأمر صعبًا لأننا لم نكن نعرف الكثير عن اللعب في كرة القدم الآسيوية، ولكن الآن نرى أن هناك العديد من اللاعبون الذين ينضمون إلى السعودية ومستوياتهم مرتفعه للغاية”.

التحضير والانسجام مع زملائه

ذكر كوليبالي أنه حصل على فرصة للتحضير جيدًا قبل بدء الموسم، وأنه شارك في بطولة كأس العرب التي سمحت له بالتعرف على كرة القدم العربية. وقال: “لقد أتيحت لي الفرصة للقيام بالتحضير قبل بداية الموسم بحيث أنسجم بشكل سريع، ومن ثم كان لدينا كأس العرب التي سمحت لنا بتقييم كرة القدم العربية بشكل مباشر، إنها كرة قدم مختلفة تمامًا عن كرة القدم الأوروبية”.

وأشاد كوليبالي بزملائه في الهلال، وخاصة اللاعبين السعوديين، وقال: “البطولة السعودية يوجد بها الكثير من الشدة في اللعب ولكن رغم ذلك اللاعبون السعوديون لا يستسلمون حقًا من الناحية الفنية، اللاعبون السعوديون لديهم جودة عالية”.

الدفاع عن نيمار والاندماج في الثقافة السعودية

في جزء آخر من الحوار، دافع كوليبالي عن نيمار، نجم باريس سان جيرمان، والذي انتقل إلى الهلال في صفقة قياسية في تاريخية 2023 من باريس سان جيرمان وقال كوليبالي: “جميعنا نشاهد حديث وسائل التواصل الاجتماعي عنه وأنه مغرور ولكن هذا غير صحيح عندما تعاملت معه في الهلال هو شخص عاطفي يريد فقط ان تمنحه الحب وسيقدم لك كل شي وايضاً متواضع مع الجميع”.

وأخيرًا، أبدى كوليبالي سعادته بالاندماج في الثقافة والعادات السعودية، وقال: “السعوديون رائعون اندمجنا سريعًا في ثقافتهم وعاداتهم في المساء نشرب الشاي والقهوة مع الحلويات ونتحدث ونضحك معاً ، مثلًا مالكوم دائمًا تجده يضحك مع كنو، البيئه في الهلال رائعه”.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search