فوائد السدر للشعر.. كيف تستخدم السدر للعناية بشعرك ؟

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 08:48 م

||فوائد السدر للشعر.. كيف تستخدم السدر للعناية بشعرك ؟

||فوائد السدر للشعر.. كيف تستخدم السدر للعناية بشعرك ؟

السدر هو نبات شجيري ينتمي إلى عائلة الباذنجان، وينمو في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية والصحراوية. لهذا النبات فوائد صحية وجمالية عديدة، ويستخدم في الطب الشعبي والحديث. في هذا المقال، سنركز على فوائد السدر للشعر، وكيفية استخدامه في وصفات طبيعية للعناية بالشعر.

فوائد السدر للشعر.. كيف تستخدم السدر للعناية بشعرك ؟

[caption id="attachment_50964" align="alignnone" width="300"]فوائد السدر للشعر.. كيف تستخدم السدر للعناية بشعرك ؟ فوائد السدر للشعر.. كيف تستخدم السدر للعناية بشعرك ؟[/caption]

فوائد السدر للشعر

يحتوي السدر على مواد مضادة للأكسدة، مثل الليكوبين والبيتا-كاروتين وفيتامين هـ، التي تحمي الشعر من التلف والجفاف والتقصف. كما تعزز من صحة فروة الرأس وتقلل من التهاباتها. يحتوي السدر على معادن مهمة لنمو الشعر، مثل الحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم، التي تساهم في تغذية بصيلات الشعر وزيادة كثافته وطوله. كما تحسن من لون الشعر وتمنع شيبه المبكر. يحتوي السدر على فيتامين ج، وهو فيتامين يساعد على امتصاص الحديد من المصادر الغذائية، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم، وهو أحد أسباب تساقط الشعر. كما يساعد على إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يعطي الشعر مرونة وقوة. يحتوي السدر على ألياف غذائية، التي تساعد على تطهير الشعر من الأوساخ والزيوت والبكتيريا، دون أن تجففه أو تضر به. كما تساعد على تحسين مظهر الشعر وإضافة حجم له.

وصفات طبيعية باستخدام السدر للشعر

خلطة السدر المطحون: تُستخدم هذه الخلطة لغسل الشعر بدلاً من الشامبو، حيث تُطهّر الشعر من الملوثات، وتُزيل قشرة الرأس، وتُغذّي فروة الرأس. طريقة التحضير: تُغلى كمية مناسبة من أوراق السدر في الماء لمدة 15 دقيقة. تُصفى الماء بعد أن يبرد، ثم يُضاف إليه ماء زهر. تُغسل به هذه الماء شعر جاف بحركات دائرية. يُغطى الشعر بغطاء بلاستك لمدة 30 دقيقة. يُغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر. تُكرر هذه الخطوات مرتين في الأسبوع. خلطة السدر والحناء: تُستخدم هذه الخلطة لصبغ الشعر بلون بني طبيعي، وتقوية الشعر ومنع تساقطه. طريقة التحضير: تُنقع كمية مناسبة من أوراق السدر في الماء لمدة 12 ساعة. تُنقع كمية مناسبة من أوراق الحناء في الماء لمدة 12 ساعة. تُصفى الماء من كلا المكونين، ثم تُخلط أوراقهما مع بعضهما البعض. تُوضع هذه الخلطة على شعر نظيف وجاف، وتُغطى بغطاء بلاستك لمدة 3 ساعات. يُغسل شعر جيداً بالماء الفاتر، دون استخدام الشامبو. تُكرر هذه الخطوات مرة واحدة في الشهر.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search