فوائد البصل العجيبة والمتنوعة و سهلة التطبيق

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 01:51 م

||فوائد البصل العجيبة والمتنوعة و سهلة التطبيق

||فوائد البصل العجيبة والمتنوعة و سهلة التطبيق

البصل هو نوع من الخضروات التي تنتمي إلى فصيلة الثومية، وهو يستخدم في الطبخ والطب الشعبي منذ آلاف السنين. البصل له فوائد عديدة للصحة والجمال، بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة والالتهابات والبكتيريا. في هذا المقال، سنتعرف على بعض من هذه الفوائد وكيفية استخدام البصل بطرق مختلفة.

فوائد البصل العجيبة والمتنوعة و سهلة التطبيق

[caption id="attachment_50817" align="alignnone" width="300"]فوائد البصل العجيبة والمتنوعة و سهلة التطبيق فوائد البصل العجيبة والمتنوعة و سهلة التطبيق[/caption]

فوائد البصل للصحة

البصل يساعد في خفض ضغط الدم والكولسترول والسكر في الدم، حيث يحتوي على مادة تسمى كويرستين، وهي مادة مضادة للأكسدة تعزز صحة القلب والأوعية الدموية. البصل يساعد في تقوية المناعة ومقاومة العدوى، حيث يحتوي على مادة تسمى أليل سيستئين، وهي مادة تحفز إنتاج خلايا المناعة وتزيد من فعاليتها. البصل يساعد في منع السرطان وتثبيط نمو الخلايا السرطانية، حيث يحتوي على مواد تسمى سلفورات، وهي مواد تحمي الحمض النووي من التلف وتحفز آليات إصلاحه. البصل يساعد في تحسين صحة المعدة والأمعاء، حيث يحتوي على مادة تسمى إنولين، وهي مادة تغذي البكتيريا المفيدة في الأمعاء وتحافظ على توازنها. البصل يساعد في تخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يحتوي على مادة تسمى ثيول، وهي مادة تخفض من احتقان الأنف والجهاز التنفسي وتزيل البلغم.

فوائد البصل للجمال

البصل يساعد في تقوية شعرك وإضافة لمعان له، حيث يحتوي على مادة تسمى بروستاغلاندين E2، وهي مادة تحفز نمو بصيلات الشعر وتزيد من كثافته. يمكنك دهن شعرك بعصير البصل أو شامبو يحتوي على خلاصة البصل للاستفادة من هذه المادة. البصل يساعد في تفتيح بشرتك وإزالة التصبغات والكلف، حيث يحتوي على مادة تسمى أسكوربات أنزيم Q10، وهي مادة مضادة للأكسدة تقلل من إنتاج الميلانين، وهو المسؤول عن لون البشرة. يمكنك دهن بشرتك بقطعة من البصل أو كريم يحتوي على خلاصة البصل للاستفادة من هذه المادة. البصل يساعد في تنعيم بشرتك وإزالة الجلد الميت والشوائب، حيث يحتوي على مادة تسمى ألفا هيدروكسي أسيد، وهي مادة تقشر الطبقة الخارجية من البشرة وتحسن من مرونتها. يمكنك عمل قناع للوجه من البصل المهروس أو ماسك يحتوي على خلاصة البصل للاستفادة من هذه المادة.

الخلاصة

البصل هو خضرة غنية بالمواد الفعالة التي تفيد صحتنا وجمالنا. يمكننا استخدام البصل بطرق مختلفة، سواء كان طازجا أو مطبوخا أو معصورا أو مستخلصا. ينصح بتناول البصل بانتظام للاستفادة من فوائده المتعددة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search