أربعة أرقام مميزة لأرسنال بعد الفوز على مانشستر سيتي

الأحد، 08 أكتوبر 2023 06:38 م

||أربعة أرقام مميزة لأرسنال بعد الفوز على مانشستر سيتي

||أربعة أرقام مميزة لأرسنال بعد الفوز على مانشستر سيتي

في مفاجأة كبيرة تغلب نادي أرسنال على ضيفه مانشستر سيتي بهدف نظيف، في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” لموسم 2023-2024. وكان هدف الفوز لأرسنال من توقيع البرازيلي جابرييل مارتنيلي في الدقائق الأخيرة من المباراة وبهذا الانتصار، حقق أرسنال أربعة أرقام مميزة، تؤكد على قوته وتطوره في الموسم الحالي.

أربعة أرقام مميزة لأرسنال بعد الفوز على مانشستر سيتي

[caption id="attachment_50527" align="alignnone" width="2048"]أربعة أرقام مميزة لأرسنال بعد الفوز على مانشستر سيتي أربعة أرقام مميزة لأرسنال بعد الفوز على مانشستر سيتي[/caption]

فوز أول على ملعبه دون استقبال أهداف منذ 2012

أحد الأرقام المميزة لأرسنال هو أنه فاز على مانشستر سيتي على ملعبه دون أن يستقبل أي هدف للمرة الأولى منذ أبريل 2012، وكان آخر فوز لأرسنال على مانشستر سيتي على ملعب “الإمارات” بهدف نظيف أيضًا، وللمفارقة، فإن مايكل أرتيتا كان من سجله. وهو نفس المدرب الحالي لأرسنال، الذي قاد فريقه لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي.

نظافة شباك أولى في حقبة جوارديولا

أخر الأرقام المميزة لأرسنال هو أنه حافظ على نظافة شباكه أمام مانشستر سيتي لأول مرة في الدوري الإنجليزي في حقبة بيب جوارديولا، وكان جوارديولا قد تولى تدريب مانشستر سيتي في صيف عام 2016، ومنذ ذلك الحين، لم يفشل في تسجيل هدف واحد على الأقل في كل مباراة ضد أرسنال في الدوري. وكان آخر فوز لأرسنال على مانشستر سيتى بدون استقبال أهداف كان في يناير 2015، قبل قدوم جوارديولا.

فوز أول على جوارديولا في الدورى

ثالث الأرقام الممیزة لأرقام مميزة لأرسنال هو أنه حقق فوزه الأول على جوارديولا في الدوري الإنجليزي. وكان أرسنال قد خسر في جميع المباريات السابقة التي واجه فيها جوارديولا في الدوري، بمجموع 17 هدفاً مقابل هدفين فقط.

تساوي مع توتنهام في الصدارة

رابع الأرقام المميزة لأرسنال هو أنه ارتفع رصيده إلى 20 نقطة، محتلاً المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي. وبهذا، يتساوى أرسنال مع جاره وغريمه توتنهام في عدد النقاط، ولكن يتخلف عنه بفارق الأهداف ويعد هذا الموسم هو أحد أفضل المواسم لأرسنال في السنوات الأخيرة، حيث يظهر قوة وثبات في الأداء. ويأمل أرسنال في مواصلة هذا الزخم، والمنافسة على لقب الدوري، الذي غاب عنه منذ عام 2004.

فوز مستحق

انتصر أرسنال على مانشستر سيتى بهدف قاتل من مارتنيلى في قمة الدورى الإنجلیزی، وحقق أربعة أرقام ممیزة، تشهد على تطوره وقوته فى الموسم الحالى، وكان أرسنال قادرًا على التغلب على مانشستر سیتى لأول مرة على ملعبه دون استقبال أهداف منذ 2012، وحافظ على نظافة شباكه لأول مرة فى حقبة جوارديولا، وحقق فوزه الأول على جوارديولا فى الدورى وارتفع إلى المركز الثانى فى الترتیب بالتساوى مع توتنهام.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search