تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وآرسنال: كيف تغيرت الأدوار عبر الزمن

الأحد، 08 أكتوبر 2023 07:46 ص

||تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وآرسنال: كيف تغيرت الأدوار عبر الزمن

||تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وآرسنال: كيف تغيرت الأدوار عبر الزمن

من المنتظر أن تشهد ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023، مباراة قوية بين فريقي مانشستر سيتي وآرسنال، في إطار الجولة الثامنة من المسابقة وتعد هذه المباراة فرصة للفريقين لتحسين موقفهما في جدول الترتيب، والابتعاد عن منافسيهما المباشرين.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وآرسنال

[caption id="attachment_50283" align="alignnone" width="800"]تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وآرسنال: كيف تغيرت الأدوار عبر الزمن تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وآرسنال: كيف تغيرت الأدوار عبر الزمن[/caption]

تاريخ المواجهات بين الفريقان

إذا رجعنا إلى تاريخ المواجهات بين مانشستر سيتي وآرسنال، فإننا نجد أن الفريقين تقابلا في 190 مباراة رسمية، انتهت بفوز آرسنال في 95 مباراة، وفوز مانشستر سيتي في 50 مباراة، وتعادل الفريقين في 45 مباراة، وكانت آخر مباراة جمعت بين الفريقين، في شهر أغسطس الماضي، قد انتهت بفوز آرسنال بركلات الترجيح بنتيجة 5-2، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في نهائي كأس الدرع الخيرية.

حالة الفريقين قبل المباراة

مانشستر سيتي يدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر توتنهام. الفريق الأزرق يسعى إلى استعادة صدارة الدوري، بعد أن خسر في المباراة السابقة أمام ولفرهامبتون بهدف دون رد المدير الفني للسيتزنز، بيب غوارديولا، يعول على نجومه مثل هالاند وفودين والفاريز وجاك جريلش لقيادة هجومه، في حين يغيب عنه عدد من اللاعبين المهمين بسبب الإصابة أو التأهيل، مثل دي بروين كأبرز الغيابات.

آرسنال يأتي إلى المباراة وهو في المركز الثالث بـ17 نقطة، ويرغب في تحقيق انتصار ثمين يقربه من المقدمة، الفريق الأحمر يمر بفترة جيدة، حيث فاز في آخر مباراتين له في الدورى، المدير الفنى للغانيرز، مايكل أرتيتا، يثق في قدرات لاعبى خط وسطه ويعول علي النجم رايس وهافيرتيز واوديجارد لإيقاف هجمات الخصم.

توقعات المباراة

المباراة متوقع أن تكون مثيرة ومنافسة، حيث يمتلك كل فريق نقاط قوة وضعف، مانشستر سيتي يتفوق على آرسنال في الخبرة والجودة الفنية، ولديه تاريخ جيد في ملعب الإمارات، آرسنال يحاول الانتفاضة والثأر من خسارته الثقيلة أمام مانشستر سيتي أربعة أهداف مقابل هدف في الموسم الماضى، كما أنه يستفيد من ثقة لاعبيه بعد الانتصارات الأخيرة ومن دعم جماهيره التى ستحضر المباراة.

ولكن في كرة القدم، لا شىء مؤكد، وكل شىء ممكن فهل سيتمكن مانشستر سيتي من حسم المباراة لصالحه؟ أم سيفاجئ آرسنال الجميع بانتصار مذهل؟ سنعرف الإجابة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية والقاهرة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search