آرسنال ضد مانشستر سيتي… معركة القوة والشباب في البريميرليج

الأحد، 08 أكتوبر 2023 07:08 ص

آرسنال ضد مانشستر سيتي ||آرسنال ضد مانشستر سيتي… معركة القوة والشباب في البريميرليج

آرسنال ضد مانشستر سيتي ||آرسنال ضد مانشستر سيتي… معركة القوة والشباب في البريميرليج

من المنتظر أن تشهد الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، مواجهة قوية بين فريقي مانشستر سيتي وآرسنال، في مباراة تحمل أهمية كبيرة للفريقين في سباق المنافسة على اللقب.

آرسنال ضد مانشستر سيتي… معركة القوة والشباب في البريميرليج

[caption id="attachment_50259" align="alignnone" width="750"]آرسنال ضد مانشستر سيتي… معركة القوة والشباب في البريميرليج آرسنال ضد مانشستر سيتي… معركة القوة والشباب في البريميرليج[/caption]

تاريخ ومكان المباراة

تقام مباراة مانشستر سيتي وآرسنال، اليوم الأحد الموافق الثامن من شهر أكتوبر الجاري، على ملعب الإمارات معقل الجانرز، وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والسابعة والنصف بتوقيت أبوظبي.

حالة الفريقين

يدخل فريق مانشستر سيتي المباراة وهو في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر توتنهام، وحقق السيتي ست انتصارات وخسر مباراة واحدة فقط في سبع مباريات خاضها حتى الآن.

أما فريق آرسنال، فيحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 17 نقطة، بفارق ثلاث عن توتنهام، وحقق الجانرز خمس انتصارات وتعادلين ولم يخسر في البريميرليج في سبع مباريات لعبها حتى الآن.

قوة الفريقين

إذا نظرنا إلى قوة الفريقين من حيث القيمة السوقية للاعبين، فإن مانشستر سيتي يتفوق على آرسنال بفارق ضئيل، فالسيتي يملك قائمة من اللاعبين تبلغ قيمتها 1,18 مليار يورو، في حين تبلغ قائمة آرسنال 1,09 مليار يورو.

أما من حيث متوسط أعمار اللاعبين، فإن آرسنال يمتلك فريقًا أصغر سنًا من مانشستر سيتي. فالجانرز يضم لاعبون يبلغ متوسط أعمارهم 25,6 عامًا، بالمقابل يضم السيتى لاعبون يبلغ متوسط أعمارهم 27 عامًا.

وفى ما يخص عدد اللاعبون الدولى، فإن كلا من مانشستر سيتي وآرسنال يملك 23 لاعب دولي، وهو ما يدل على تواجد العديد من النجوم في صفوف الفريقين.

وبالنسبة لعدد اللاعبين الأجانب، فإن آرسنال يتفوق قليلًا على مانشستر سيتي. فالجانرز يضم 18 لاعب أجنبي، بينما يضم السيتي 17 لاعب أجنبي.

سجل المواجهات

إذا رجعنا إلى تاريخ المواجهات بين مانشستر سيتي وآرسنال، فإننا نجد أن الفريقين تقابلا في 190 مباراة رسمية، انتهت بفوز آرسنال في 95 مباراة، وفوز مانشستر سيتي في 50 مباراة، وتعادل الفريقين في 45 مباراة.

وكانت آخر مباراة جمعت بين الفريقين، في شهر أغسطس الماض، قد انتهت بفوز آرسنال بركلات الترجيح بنتيجة 5-2، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في نهائي كأس الدرع الخيرية.

التوقعات

من المتوقع أن تكون مباراة مانشستر سيتي وآرسنال مثيرة ومشوقة، حيث يسعى كل فريق إلى حصد الثلاث نقاط والابتعاد عن منافسه ولكن يبدو أن مانشستر سيتى يملك الأفضلية على آرسنال نظرًا لأدائه المستقر وثقته العالية، وهو ما قد يزيد من حظوظه في الفوز.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search