تغيير شعار الأهلي السعودي: ما هو الجديد وما هي ردود الفعل؟

السبت، 07 أكتوبر 2023 07:59 م

||تغيير شعار الأهلي السعودي: ما هو الجديد وما هي ردود الفعل؟

||تغيير شعار الأهلي السعودي: ما هو الجديد وما هي ردود الفعل؟

في خطوة مفاجئة اقترب النادي الاهلي ظن الإعلان عن تغيير شعاره الرسمي، وذلك في إطار استراتيجية التطوير والتحديث التي ينتهجها النادي، وقد يكشف النادي عن تصميم الشعار الجديد في مؤتمر صحفي يعقده رئيس مجلس إدارة النادي، بحضور عدد من أعضاء المجلس والشركاء والإعلاميين.

تغيير شعار الأهلي السعودي: ما هو الجديد وما هي ردود الفعل؟

[caption id="attachment_50155" align="alignnone" width="400"]تغيير شعار الأهلي السعودي: ما هو الجديد وما هي ردود الفعل؟ تغيير شعار الأهلي السعودي: ما هو الجديد وما هي ردود الفعل؟[/caption]

ما هو تصميم الشعار الجديد؟

وفقا للبيانات الواردة فإن الشعار الجديد يعتمد على ثلاثة ألوان رئيسية هي: الأخضر، والأبيض، والذهبي وقد تم اختيار هذه الألوان لتمثيل قيم وهوية النادي، حيث يرمز الأخضر إلى التاريخ والتراث والانتماء، والأبيض إلى النقاء والشفافية والحرية، والذهبي إلى التميز والإبداع والرقي.

كما يحتوي الشعار على شكل دائرة مفتوحة من الأعلى، ترمز إلى التطور والانفتاح والتواصل مع المجتمع، وفي وسط الدائرة يظهر اسم النادي باللغتين العربية والإنجليزية، بخط عصري وبسيط. وفوق اسم النادي، يوجد شكل مستطيل مائل، يحمل رقم 1937، وهو تاريخ تأسيس النادي.

ما هو سبب التغيير؟

وفقا لبعض التقارير فإن التغيير جاء ليلائم رؤية 2030 التي تسعى إلى جعل المملكة مركزا عالميا للابتكار والإبداع، كما أن التغيير يهدف إلى تحقيق طموحات جماهير النادي، التي تتوقع دائما أن يكون الأهلي في مصاف الأندية المتقدمة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ما هو تأثير التغير؟

لاقى تغير شعار الأهلي ردود فعل مختلفة من قبل جماهير النادي والإعلام والشخصیات المؤثرة، فبین من أشاد بتجديد الشعار واعتبره خطوة نحو المستقبل ، وبین من انتقده بشدة واستنكر التخلی عن رمزیة الشعار التاریخی ، وقد أثارت هذه الردود جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حیث تبادل المغردون آراءهم وتعلیقاتهم حول الشعار الجديد، بین مؤید ومعارض.

ليست بالشعار

يمثل تغيير شعار الأهلي السعودي حدثا مهما في تاريخ النادي، الذي يسعى إلى مواكبة التغيرات والتحديات التي تواجه عالم كرة القدم، ولكن هذا التغيير لن يكون كافيا دون تحسين الأداء الفني والإداري للنادي، وتحقيق نتائج إيجابية ترضي طموحات جماهيره. فالشعار ليس هو الهدف بل هو وسيلة للتعبير عن هوية وقيم النادي والأهم من الشعار هو ما يحمله من معاني ورسائل، وما يقدمه من إنجازات وإسهامات.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search