إقالة مساعد مدرب ريال مدريد بسبب برشلونة

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 04:22 م

٢٠٢٣١٠٠٦_١٩١٧٥٢

٢٠٢٣١٠٠٦_١٩١٧٥٢

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني إقالة مساعد مدرب فريق الشباب تحت 17 عامًا، أدريا دياز، بعد ثلاثة أشهر فقط من تعيينه. وكان دياز قد عمل سابقًا في أكاديمية برشلونة لأربع سنوات، وترك رسالة وداع للنادي الكتالوني عند رحيله، ويرى ريال مدريد أن هذه الرسالة تشكل خيانة للنادي الملكي وتضر بمصالحه.

إقالة مساعد مدرب ريال مدريد بسبب برشلونة

[caption id="attachment_49724" align="alignnone" width="720"]إقالة مساعد مدرب ريال مدريد بسبب برشلونة إقالة مساعد مدرب ريال مدريد بسبب برشلونة[/caption]

الأسباب وراء الإقالة

وفقًا لشبكة “ذا أثليتك”، فإن ريال مدريد قرر إقالة دياز بعدما اكتشف رسالته إلى برشلونة، التي ودّع فيها النادي بعد رحيله. وفي هذه الرسالة، عبر دياز عن شكره وامتنانه لبرشلونة، خاصة بعدما دعمه النادي في فترة صعبة بسبب مرض والدته. وكانت والدة دياز تعاني من مرض السرطان.

ويرى ريال مدريد أن هذه الرسالة تظهر عدم احترام دياز للنادي الملكي، وأنه لم يفصل بين علاقته السابقة مع برشلونة ومسؤولياته الحالية مع ريال مدريد، كما يعتبر ريال مدريد أن دياز قام بإظهار تفضيلاته لبرشلونة على حساب ريال مدريد، وأن هذا يخل بولاءه للنادي الملكي.

ردود الفعل على الإقالة

أثارت إقالة دياز جدلاً واسعًا في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد البعض قرار ريال مدريد باعتباره قاسٍ وغير منطقي، وأشار البعض إلى أن دياز لم يفعل شيئًا خطأً بإظهار امتنانه لبرشلونة، وأن رسالته كانت إنسانية ولا تحمل أية دوافع سياسية أو رياضية، كما ذكّروا بأن هناك العديد من المثالات على المحترفين الذين عملوا في الناديين متنافسين دون أن يتعرضوا للإقالة أو الطرد.

من جهة أخرى، دافع البعض عن قرار ريال مدريد بالقول إن دياز كان على علم بالعداء التاريخي بين ريال مدريد وبرشلونة، وأنه كان يجب عليه أن يتحلى بالحذر والحياد عند التعامل مع الطرفين. وأضافوا أن دياز خان ثقة ريال مدريد بإظهار تعاطفه مع برشلونة، وأن هذا يمثل خطراً على سرية المعلومات والخطط الفنية للنادي الملكي.

الآثار المتوقعة للإقالة

من المتوقع أن تكون إقالة دياز لها آثار سلبية على مسيرته المهنية، حيث سيفقد فرصة العمل في أحد أكبر الأندية في العالم، كما سيتعرض لانتقادات وسخرية من جماهير ريال مدريد وبرشلونة على حد سواء، ومن المحتمل أن يجد دياز صعوبة في الحصول على عروض تدريبية جديدة في المستقبل، خاصة في الأندية التي تتنافس مع ريال مدريد أو برشلونة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search