تعرف على طرق مختلفة لتحضير الفول

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 05:27 م

0

0

يعتبر الفول أول الاكلات الشعبية شهرة في مصر وبعض بلدان الوطن العربي ، فقيمته الغذائية الكبيرة ، بالإضافة إلى سعره القليل بالإضافة أيضا إلى مذاقه الجميل ، يكاد لا يخلو بيت مصري من هذه الأكلة ، مما جعل البعض يبتكرون الكثير و الكثير من الطرق لطهي الفول بأشكال وطرق مختلفة ، وتتعدد طرق طبخ الأكلة الشعبية رقم واحد في مصر ، ونستعرض لحضراتكم بعض طرق طهي الفول.

الفول بالسجق

يتم وضع بعض السمن أو الزيت ثم وضع الفول وظبط مقدار الملح المناسب ، وفي وعاء طهي اخر يتم اضافة زيت وثوم والبصل ثم وضع السجق مقطع صغير مع وضع ملح خفيف وبعض الماء ويترك على نار هادئة حتى ينضج السجق ، ثم يتم وضع السجق مع الفول.

الفول بالطماطم

يتم تقطيع الطماطم قطع صغيرة في وعاء للطهي ، ثم اضافة الزيت ووضع 4 فصوص ثوم مفرومين ، ووضع كل هذا على نار هادئة حتى تنضج الطماطم وتذبل ، ثم نضع الفول والملح المناسب ، ثم نضع الطحينة و الليمون و الشطة والكمون.

الفول بالزيت الحار

تفرم فصوص الثوم ويتم وضعها مع الزيت حتى تتغير لونها ثم نضيف الفول والملح المناسب والكمون والطحينة و الشطة ثم في النهاية عند تقديم الطبق يتم رش الزيت الحار بالكمية المناسبة لحضراتكم.

الفول بالبيض

في هذه الوصفة يتم تحضير الفول بالطريقة العادية بالزيت والليمون ، وفي وعاء اخر يتم قلي البيض بالسمن وضبط الملح المناسب ثم عند التقديم ، نضع البيض المقلي على الفول.

الفول بالطحينة

في هذه الوصفة يتم تسخين الفول على نار هادئة ثم يتم ضبط الملح والكمون والزيت ، عند تقديم الطبق نضع الزيت في سطح طبق الفول ونضع الطحينة بالكمية المناسبة لحضراتكم.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search