المغرب يحبط محاولة دخول حشرة البق من فرنسا عبر ميناء طنجة

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 07:24 ص

||المغرب يحبط محاولة دخول حشرة البق من فرنسا عبر ميناء طنجة

||المغرب يحبط محاولة دخول حشرة البق من فرنسا عبر ميناء طنجة

في الوقت الذي تعاني فيه فرنسا من انتشار حشرة البق في عدة مدن وأماكن عامة، شهد ميناء طنجة المغربي حالة من الاستنفار بعد اكتشاف شبهة وجود هذه الحشرة على متن باخرة قادمة من ميناء مرسيليا. وقد تم تفعيل نظام اليقظة الصحية والبيئية لمواجهة هذا التهديد وحماية المسافرين والمواطنين من آثاره.

المغرب يحبط محاولة دخول حشرة البق من فرنسا عبر ميناء طنجة

[caption id="attachment_48797" align="alignnone" width="300"]المغرب يحبط محاولة دخول حشرة البق من فرنسا عبر ميناء طنجة المغرب يحبط محاولة دخول حشرة البق من فرنسا عبر ميناء طنجة[/caption]

ما هي حشرة البق؟

حشرة البق هي نوع من الحشرات الصغيرة والضارة التي تعيش بشكل رئيسي في فراش النوم والمفروشات والأماكن المظلمة والمشمسة في المنازل والفنادق. تتغذى حشرة البق على دم الإنسان والحيوانات الأليفة، وهي تنشط ليلاً عندما تكون الضحية نائمة وتلتصق بجلدها لسحب الدم. تعتبر لدغات حشرة البق مؤلمة وتترك آثار حكة وتورم. بسبب قدرتها على الانتقال بسرعة وتكاثرها السريع، يمكن أن تسبب حشرة البق مشكلة كبيرة في الأماكن التي تنمو فيها. يتطلب التخلص منها غالباً القيام بعمليات مكافحة حشرات محترفة والنظافة الشخصية والبيئية الجيدة لمنع عودتها.

كيف انتشرت حشرة البق في فرنسا؟

فرنسا تعاني من غزو حشرة البق منذ سنوات، لكن المشكلة تفاقمت في الأشهر الماضية بسبب زيادة عدد التقارير عن اكتشاف هذه الحشرة في أماكن عامة مثل محطات القطارات والحافلات والمدارس. كما أثارت هذه الحشرة جدلاً صحياً وسياسياً في فرنسا، حيث طالب عدد من المسؤولين والبرلمانيين باتخاذ إجراءات عاجلة للحد من انتشارها. وأعلنت الحكومة الفرنسية عزمها مناقشة قضية حشرة البق وسبل مواجهتها في اجتماع سيعقد في الأسبوع المقبل، بهدف تعزيز حماية المسافرين وضمان سلامتهم قبل استضافة باريس دورة الألعاب الأولمبية في أقل من عام.

كيف تصدت السلطات المغربية لحشرة البق؟

عندما رصدت السلطات المغربية شبهة وجود حشرة البق على متن باخرة قادمة من ميناء مرسيليا إلى ميناء طنجة، تم تفعيل بروتوكول صحي صارم يشمل عمليات تعقيم وتنظيف شاملة للباخرة وحمولتها قبل استقبال المسافرين والعربات على متنها. وفي هذا السياق، أكد مدير ميناء طنجة المتوسط، عبد الله الحوسني، أنه تم اتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان سلامة المسافرين والعاملين بالميناء، وأنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بحشرة البق حتى الآن. كما دعا الخبراء الصحيون إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في مختلف المطارات والموانئ المغربية، وتوعية المواطنين بتجنب ممارسات تنقيل هذه الحشرة، والتعاون مع السلطات في حالة مواجهتها.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search