تعرف على اهم 5 فوائد الكاجو

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 09:05 م

IMG_٢٠٢٣١٠٠٣_٢٣٥١٤٤

IMG_٢٠٢٣١٠٠٣_٢٣٥١٤٤

يعتبر الكاجو نوع من أنواع المكسرات وتكثر زراعته في امريكا الجنوبية (موطنه الأصلي) ويحتوي الكاجو على العديد من العناصر الغذائية والمواد المغذية من الكربوهيدرات والدهون و البروتينات والالياف ومعادن الماغنسيوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وغيرهم .. لذلك تتعدد فوائده واستخداماته نذكرها في الآتي

1-انقاص الوزن

يحتوي الكاجو على مجموعة من الأحماض الدهنية والامينية التي تزيد من احساس بالشبع، كما يساعد امتصاص العناصر الذائبة في الدهون مثل فيتامين أ.

2-الحماية من أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية.

يحتوي الكاجو على الدهون المتعددة الغير مشبعة والدهون الأحادية الغير المشبعة التي تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم ،حيث يساعد على الحماية من النوبات القلبية، والسكتات الدماغية كما أنه يحافظ على فعالية الاوردة والشرايين .

3- الحفاظ علي صحة العظام

يحتوي الكاجو على العديد من المعادن المهمة التي تحافظ على صحة الجسم مثل النحاس التي يحمي من هشاشة العظام ،والحفاظ على صحة المفاصل ،كما انه يحتوي على عناصر المنجنيز والماغنسيوم التي تحفز على دخول الكالسيوم الي العظام .

4-الحفاظ على صحة الدماغ

يحتوي الكاجو على مجموعة الدهون الصحية حيث يحسن من الوظائف الإدراكية للدماغ، كما انه يحتوي علي مجموعة من عناصر الحديد والزنك والنحاس التي تساعد على الحماية من الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب أوالقلق أوالتوتراو اضطراب القراءة .

5- التقليل من خطورة الإصابة بحصي المرارة

من المعروف أن ارتفاع الكوليسترول الي تكوين حصي على المرارة ولذلك يؤدي تناول الكاجو الي الحد من الإصابة بحصي المرارة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search