مها المصري.. نجمة سورية تتألق في كل الفصول والأدوار

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 08:05 ص

||مها المصري.. نجمة سورية تتألق في كل الفصول والأدوار

||مها المصري.. نجمة سورية تتألق في كل الفصول والأدوار

مها المصري هي واحدة من أبرز النجمات السوريات، التي قدمت العديد من الأعمال الفنية في التلفزيون والسينما والمسرح، وتميزت بأدائها المتقن والمتنوع. في هذا المقال، سنتعرف على سيرتها الذاتية وأبرز أعمالها وحياتها الخاصة.

مها المصري.. نجمة سورية تتألق في كل الفصول والأدوار

[caption id="attachment_48428" align="alignnone" width="300"]مها المصري.. نجمة سورية تتألق في كل الفصول والأدوار مها المصري.. نجمة سورية تتألق في كل الفصول والأدوار[/caption]

عن حياتها

ولدت مها المصري في دمشق في سوريا في عام 1959، في عائلة فنية، فهي حفيدة العازف عمر النقشبندي، وشقيقة الممثلة سلمى المصري، ووالدة الممثلة ديمة بياعة. بدأت التمثيل مع شقيقتها الكبرى سلمى عبر برامج الأطفال في التلفزيون السوري، ثم شاركت في أول عمل سينمائي لها في فيلم (اليازرلي) عام 19745. ‏ ‏أما أول أعمالها في الدراما التلفزيونية فكان بدور صغير في مسلسل (فوزية)، ومن ثم توالت أعمالها وقدمت العديد من المسلسلات التي حققت نجاحًا كبيرًا، مثل (الكواسر)، (الفصول الأربعة)، (صبايا)، (ولادة من الخاصرة)، (سلاسل ذهب) وغيرها.

عن أعمالها

قدمت مها المصري خلال مشوارها الفني أكثر من 70 عملاً تلفزيونيًا، بالإضافة إلى عدة أفلام سينمائية ومسرحية. من أشهر أعمالها التلفزيونية: مسلسل (الكواسر) عام 1998، الذي تجسد فيه دور (خولة)، ابنة رجل ثري يتزوج من ابنة خادمته، وتحارب لإثبات حقوقها. مسلسل (الفصول الأربعة) جزئين عام 1999 و2002، الذي تقوم فيه بدور (ماجدة)، ابنة رجل أعمال يخون زوجته مع صديقتها، وتحب شابًا يكبرها سنًّا. مسلسل (صبايا) خمسة أجزاء من 2010 إلى 2015، الذي تؤدي فيه دور (أم وائل)، امرأة تحارب لإنقاذ ابنائها من المشكلات التي تواجههم. مسلسل (ولادة من الخاصرة) جزئان عام 2010 و2012، الذي تلعب فيه دور (أم حازم)، ابنة رئيس جامعة يستغل نفوذه لإبعادها عن حبيبها، وتتزوج من رجل آخر. مسلسل (سلاسل ذهب) عام 2019، الذي تقدم فيه دور (أم سليم)، امرأة تعاني من زوجها الذي يعاملها بقسوة ويتورط في قضايا فساد.

عن حياتها الخاصة

تزوجت مها المصري في بداية حياتها من مدير التصوير (حازم بياعة) وأنجبت منه ابنتها الكبرى ديمة بياعة، وبعد انفصالها عنه تزوجت من المخرج العراقي عدنان إبراهيم وأنجبت منه ولدًا وبنتًا هما (طيف) و(ريم). في عام 2002، قامت بحقن مواد تجميل في وجهها أدت بعد سنوات إلى ظهور تشوهات فوق شفتها مما تطلب إجراء عمليات جراحية تجميلية لاستعادة شكلها الطبيعي. ‏ ‏ في عام2023، نعت مها المصري ابن شقيقتها وأسرته الذين فقدوا في إعصار درنة الذي ضرب ليبيا.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search