فوائد وأضرار الشاي الاخضر

الأحد، 01 أكتوبر 2023 09:15 م

IMG_٢٠٢٣١٠٠٢_٠٠١٥١٨

IMG_٢٠٢٣١٠٠٢_٠٠١٥١٨

يعد الشاي الاخضر من العناصر الغذائية التي تحتوي على الكثير من المواد المفيدة والصحية مثل فيتامين ب ومعادن الماغنسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز ومضادات الأكسدة.

طريقة تحضير الشاي الاخضر

اولا -يغلي كوب من الماء ثانياً -نوضع به اواق الشاي الاخضر ثالثا - نصفيه ونتركه يبرد ونقوم بشربه

فوائد الشاي الاخضر

1- المساعدة في انقاص الوزن
يعمل الشاي الاخضر على زيادة معدل عمليات الايض والتمثيل الغذائي في الجسم ؛وبالتالي يزيد من عمليات حرق الدهون المتراكمة في الجسم ؛ويرجع ذلك إلي وجود بعض المواد في اوراق الشاي الاخضر التي تساعد انخفاض الوزن مثل مواد الكافيين ومواد البوليفينول
2- خفض ضغط الدم
اذا أن الشاي الاخضر بعناصره الغنية بالمعادن مثل البوتاسيوم الذي يعمل على زيادة المرونة في الأوعية الدموية ويجعلها تضخ الدم بسهولة مما يقلل من ارتفاع ضغط الدم وبالتالي يحد من الإصابة من أمراض القلب نتيجة لعمله عل تقليل نسبة الكوليسترول في الدم .
3- تقوية الذاكرة
يحسن الشاي الاخضر من وظائف الدماغ وزيادة نشاط الخلايا العصبية ، مما يعمل على تقوية الذاكرة وذلك ؛لأن الشاي الاخضر يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والأحماض الامينية التي تزيد الشعور بالهدوء والاسترخاء .
4- الحفاظ على صحة الجلد والبشرة
يساعد الشاي الأخضر على حماية الجلد والبشرة من أشعة الشمس الضارة ،ومنع ظهور أي تجاعيد أو تصبغات على البشرة والجلد ؛وذلك بسبب مضادات الأكسدة القوية في الشاي الاخضر .
5- حماية الأسنان
أثبتت دراسة أن شرب الشاي الاخضر يوميا يساعد على التقليل نسبة فقدان الأسنان بحوالي ١٩% وذلك؛ لأن شرب كوب واحد من الشاي الاخضر يوميا يقوي الاسنان، ويدعمها ،ويحمي من أمراض اللثة التي قد تصيب الاسنان .
6- الوقاية من أمراض السرطان
الشاي الأخضر يساعد على الحماية من كافة أنواع السرطانات؛ بسبب غنائه بمضادات الأكسدة المتعددة.
7- تقوية المناعة وحمايتها من أمراض الانفلونزا
يحمي الشاي الاخضر من البكتيريا والفيروسات ويمنع دخولها الي الخلايا ؛ بفضل تعدد انواعه من مضادات الأكسدة التي تساعد على الحماية من فيروسات الانفلونزا والبرد؛مما يساهم في تقوية المناعة.

اضرار الشاي الاخضر.

على الرغم من الفوائد المتعددة للشاي الاخضر الا أنه لديه تأثيرات جانبية أيضا 1- صعوبة في النوم والإصابة بالصداع يحتوي الشاي الاخضر على مواد الكافيين التي تسبب الارق والصداع . 2- اضطرابات في الجهاز الهضمي تؤدي كثرة شرب الشاي الاخضر إلي كثير من الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة وعسر الهضم والمغص وارتجاع المرئ والغثيان . 3- تفاعلات مع بعض الادوية اذا كنت تأخذ بعض الأدوية المخصصة للعناية بالأعصاب، فعليك الحذر من شرب الشاي الاخضر؛ لأنه يتفاعل معه ويتسبب ببعض التأثيرات الجانبية المضرة .

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search