تعرف على تعليمات التعامل مع الحرائق بأنواعها

الأحد، 01 أكتوبر 2023 05:53 م

0

0

تعتبر الحرائق من الأمور الأكثر خطورة في التعامل معها ، و يكون دائما السبب في الحرائق غير متعمد وتحدث في الغالب بشكل مصادف وغير متوقع بكل تأكيد ولذلك نجد أن أغلب الناس غير مستعدين للتعامل معها بالشكل السليم ، و في هذا المقال سنتعرف معا على الطرق الصحيحة التي من خلالها يمكن أن نتعامل مع الحرائق بالشكل الصحيح.

خطوات إطفاء الحريق

1- يجب أولا إخراج جميع الأفراد من داخل المنزل 2- عدم محاولة إطفاء الحريق إلا إذا كان الحريق صغيرا ويمكن التحكم فيه ، وكنث على ثقة من قدرتك على إطفاءه. 3- الاتصال بخدمة إطفاء الحريق (الدفاع المدني) وهي الخطوة الأهم 4- إبعاد كافة المواد القابلة للإشتعال مثل الوقود والغاز

ما هي أنواع الحرائق

هناك أربعة فئات للحرائق تتحدد من خلال المادة المحترقة و ما هي الطريقة الصحيحة لإطفاءها 1- حرائق المجموعة الأولى : وهي التي تشمل المواد العضوية الأصل مثل الأخشاب و الأوراق و الأقمشة و الفحم وتعتبر هذه الحرائق هي الأسهل في التعامل معها إذ ينصح باستخدام المياه لإطفاءها 2- حرائق المجموعة الثانية : وهي الحرائق التي تحدث بسبب اشتعال المواد مثل البنزين و الزيوت والغاز ، ويحذر أن يتم استخدام المياه في إطفاءها ، حيث أن استخدامها يؤدي إلى زيادة اشتعال الحريق ، وينصح فقط استخدام أنبوبات غاز ثاني أكسيد الكربون لإخماد الحريق. 3- حرائق المجموعة الثالثة : وهي الحرائق التي تحدث نتيجة اقتراب مصدر اشتعال من آبار بترول أو ما شابه ، ويحذر أيضا استخدام الماء لإخماد الحريق ، بل يتم استخدام ثاني أكسيد الكربون و المساحيق الكيميائية. 4- حرائق المجموعة الرابعة : وهي الحرائق التي تحدث باحتراق المعادن مثل الصوديوم ولا يتم استخدام الماء ولا أيضا المساحيق الكيميائية ، بل يتم استخدام الرمال أو بودرة التلك.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search