الضمان الاجتماعي في السعودية..كيف تحصل عليه وما هي شروطه؟

الأحد، 01 أكتوبر 2023 01:03 م

||الضمان الاجتماعي في السعودية..كيف تحصل عليه وما هي شروطه؟

||الضمان الاجتماعي في السعودية..كيف تحصل عليه وما هي شروطه؟

الضمان الاجتماعي هو برنامج يقدم دعماً مالياً للأسر والأفراد الذين يعانون من ضعف الدخل أو الحاجة أو الإعاقة أو التقاعد أو غيرها من الظروف التي تحول دون تحقيق مستوى معيشي كريم. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي المسؤولة عن تنفيذ وإدارة هذا البرنامج في المملكة العربية السعودية، وتحدد شروط ومعايير وقيمة وآلية صرف المساعدات للمستحقين.

الضمان الاجتماعي في السعودية..كيف تحصل عليه وما هي شروطه؟

الضمان الاجتماعي في السعودية..كيف تحصل عليه وما هي شروطه؟

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر أكتوبر 1445

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بصرف معاشات الضمان الاجتماعي في بداية كل شهر ميلادي، ما لم يكن هذا اليوم عطلة أو إجازة رسمية في المملكة. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن يتم صرف معاش شهر أكتوبر في يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023، والذي يوافق 16 ربيع أول 1445 هجريًا.

رابط الاستعلام عن نزول الضمان الاجتماعي لشهر أكتوبر 1445.

يستطيع المستفيدين من الضمان الاجتماعي الاستعلام عن نزول المساعدة المالية في حساباتهم المصرفية عن طريق الموقع الإلكتروني للضمان المطور، والذي يُمكِّنهم من التحقق من حالة طلباتهم والأهلية للحصول على المساعدات والخدمات المقدَّمة من قِبَلِ الضَّمان.

خطوات الاستعلام على الموقع هي كالآتي:

تسجيل الدخول بالرقم السري ورمز التحقق. الدخول على الصفحة الشخصية. الضغط على أيقونة “الدفعات المالية”. سيظهر تاريخ وقيمة الدفعة المالية التي نزلت أو التي لم تنزل بعد. قيمة مبلغ الضمان الاجتماعي المطور لشهر أكتوبر 1445. تختلف قيمة مبلغ الضمان الاجتماعي المطور من شهر إلى آخر، وذلك حسب عدد الأفراد المسجلين في الأسرة المستفيدة وحسب نوع ومستوى الحاجة لكل فئة من الفئات المستهدفة. وتتراوح قيمة المبلغ من 1000 ريال سعودي إلى 5000 ريال سعودي. ويمكن للمستفيدين معرفة قيمة مبلغهم عن طريق الموقع الإلكتروني للضمان المطور أو عن طريق الاتصال بالرقم الموحد 19911.

الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي في السعودية

تشمل الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي في السعودية كافة الأسر والأفراد الذين يواجهون صعوبات اقتصادية أو اجتماعية أو صحية تحول دون تحقيق مستوى معيشي كريم، وذلك بشرط ألا يكون لديهم مصادر دخل أخرى تكفي لتغطية احتياجاتهم. وتشمل هذه الفئات: الأسر التي يكون ربها مُتَوَفًّى أو مُسْجُونًا أو مُفْقُودًا أو مُطَلَّقًا أو مُهْجُورًا. الأسر التي يكون ربها عاجزًا عن العمل بسبب المرض أو الإعاقة أو كبر السن. الأسر التي يكون ربها عاملاً غير منتظم أو بدون عمل. المطلقات والأرامل والعزباء والزائدات على سنِّ الزَّوَاج. المولود خارج نطاق الزَّوَاج. المُشْغِيل في خدمة شخصية. ذوي الإعاقة والأمراض المزمنة. كبار السن والأطفال والأشخاص ذوي التحديات. غيرها من الحالات التي تستدعي التدخل الاجتماعي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search