محمد صلاح يرد على إلغاء هدف لويس دياز في شباك توتنهام

الأحد، 01 أكتوبر 2023 12:04 م

||محمد صلاح يرد على إلغاء هدف لويس دياز في شباك توتنهام

||محمد صلاح يرد على إلغاء هدف لويس دياز في شباك توتنهام

في مباراة مثيرة ومثيرة للجدل، تعرض ليفربول للهزيمة أمام توتنهام بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز. وكان أحد أبرز الأحداث في المباراة هو إلغاء هدف لويس دياز بصناعة محمد صلاح بداعي التسلل، بينما أكدت لجنة الحكام أن القرار كان خاطئًا وأن الهدف كان صحيحًا. ورد الفرعون المصري محمد صلاح بطريقة مثيرة على هذا القرار عبر وضع إعجاب على منشور تحليلي نشرته قناة بي إن سبورتس القطرية على موقع التواصل الاجتماعي “أكس”، قبل أن يقوم بحذفه بعد ساعات.

محمد صلاح يرد على إلغاء هدف لويس دياز في شباك توتنهام

[caption id="attachment_47741" align="alignnone" width="1290"]محمد صلاح يرد على إلغاء هدف لويس دياز في شباك توتنهام محمد صلاح يرد على إلغاء هدف لويس دياز في شباك توتنهام[/caption]

تفاصيل المباراة

بدأت المباراة بضغط من توتنهام، الذي استغل خطأ دفاعي في التمركز من ليفربول ليسجل سون مين هدف التقدم في ورد ليفربول بشكل جيد، وأضاع صلاح فرصة محققة  وسجل لويس دياز هدف التعادل للريدز بعد تمريرة رائعة من صلاح، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو (VAR)، معتبرًا أن دياز كان في موقف تسلل. وأظهرت الإعادات التلفزيونية أن قرار الحكم كان خطأ، وأن دياز كان في موقف صحيح، قبل أن يعود ليفربول ويسجل عن طريق جاكبو، وفي الشوط الثاني استمر توتنهام في الضغط على ليفربول بعد طرد اثنين من لاعبي ليفربول، وسجل المدافع ماتيب الهدف الثاني في مرماه بالخطأ.

رد فعل صلاح

بعد نهاية المباراة، ظهر صلاح حزينًا ومستاءً من قرار إلغاء هدف دياز، والذي كان سيرفع رصيده من التسجيل والصناعة في الموسم. وأظهر صلاح اهتمامه بالموضوع عبر وضع إعجاب على منشور تحليلي نشرته قناة بي إن سبورتس على موقع التواصل الاجتماعي “أكس”، يؤكد أن قرار إلغاء الهدف كان خاطئًا وأن لجنة الحكام اعترفت بذلك، ولكن صلاح حذف إعجابه بعد ساعات، ربما خشية من ردود الفعل السلبية أو التأويلات الخاطئة، ولم يعلق صلاح على المباراة أو القرار على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

الآثار والتداعيات

تأثر ليفربول بشكل كبير بقرار إلغاء هدف دياز، والذي كان سيغير مجرى المباراة والنتيجة، وتلقى ليفربول هزيمته الأولى في الموسم، وتراجع إلى المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر، وخسر صلاح فرصة لتحقيق رقم شخصي جديد في مسيرته الاحترافية، وهو المساهمة في أول 6 مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي بالتسجيل أو الصناعة، والذي حققه فقط ديفيد بيكهام وإيرلينج هالاند، وأثار قرار إلغاء الهدف جدلاً كبيرًا بين جماهير كرة القدم، وانتقادات لأداء حكم المباراة وتقنية VAR، ومطالبات بإصلاح نظام التحكيم في الدوري الإنجليزي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search