بيلينجهام يسير على خطى رونالدو في أفضل بداية للموسم

الأحد، 01 أكتوبر 2023 09:48 ص

||بيلينجهام يسير على خطى رونالدو في أفضل بداية للموسم

||بيلينجهام يسير على خطى رونالدو في أفضل بداية للموسم

في موسم 2023-2024، يقدم النجم الإنجليزي جود بيلينجهام أداءً رائعاً مع نادي ريال مدريد الإسباني، حيث سجل سبعة أهداف وصنع هدفاً في سبع مباريات في جميع المسابقات، هذه الإحصائية تجعله يسير على خطى أسطورة الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو، الذي حقق نفس الرقم في موسم 2010-2011 مع النادي الملكي، في هذا المقال، سنستعرض تفاصيل أفضل بداية للموسم لبيلينجهام ورونالدو، وسنقارن بين أدائهما وأثرهما على فريقهما.

بيلينجهام يسير على خطى رونالدو في أفضل بداية للموسم

[caption id="attachment_47700" align="alignnone" width="2560"]بيلينجهام يسير على خطى رونالدو في أفضل بداية للموسم بيلينجهام يسير على خطى رونالدو في أفضل بداية للموسم[/caption]

أفضل بداية للموسم لبيلينجهام

بيلينجهام انضم إلى ريال مدريد في صيف عام 2023 قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 120 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين أثبت أنه استثمار ناجح للغاية، حيث أصبح عنصراً أساسياً في تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي، في أول سبع مباريات له في الموسم الحالي،

كما اظهر بيلينجهام قدراته الفنية والبدنية والذكاء التكتيكي، حيث يستطيع اللعب في مركز الجناح أو الصانع أو المهاجم، وأصبح واحداً من أبرز نجوم رابطة اتحاد كرة القدم الأوروبية (UEFA) والعالم في عام 2023.

أفضل بداية للموسم لرونالدو

رونالدو انتقل إلى ريال مدريد في صيف عام 2009 قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 94 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين، أصبح أحد أفضل لاعبي التاريخ، حيث سجل 450 هدفاً في 438 مباراة مع النادي الملكي، في موسم 2010-2011، بدأ رونالدو بقوة، حيث سجل تسعة أهداف وصنع هدفاً في أول سبع مباريات له في جميع المسابقات.

كما اظهر رونالدو سرعته وقوته وتهديده، حيث يستطيع اللعب في مركز الجناح أو المهاجم، وأصبح واحداً من أبرز نجوم رابطة اتحاد كرة القدم الأوروبية (UEFA) والعالم في عام 2010.

مقارنة بين أدائهما وأثرهما على فريقهما

إذا قارنا بين بيلينجهام ورونالدو في أفضل بداية للموسم لهما، نجد أن هناك بعض التشابهات والاختلافات. من ناحية التشابهات، فإن كلاهما:

انضم إلى ريال مدريد كأغلى صفقة في تاريخ الكرة .

سجل هدفاً في كل مباراة من أول سبع مباريات له في الموسم .

صنع هدفاً لزميله المهاجم في إحدى المباريات .

شارك في تسجيل نصف أهداف فريقه في جميع المسابقات التي شارك فيها (الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا).

ساهم في قيادة فريقه إلى المركز الأول في الدوري الإسباني ودور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، حصل على إعجاب الجماهير والنقاد والمدرب بمستواه المتميز.

من ناحية الاختلافات، فإن كلاهما:

يختلف في عمره وخبرته، فرونالدو كان في 25 عاماً وله سنوات من اللعب في أعلى مستوى، بينما بيلينجهام في 19 عاماً وله موسمان فقط في الدوري الألماني.

يختلف في مركزه ودوره، فرونالدو كان يلعب كجناح أو مهاجم متحرك، بينما بيلينجهام يلعب كصانع ألعاب أو جناح داخلي.

يختلف في طريقة تسجيله للأهداف، فرونالدو كان يستغل سرعته وقوته وتسديداته من مختلف المسافات، بينما بيلينجهام يستغل تحركاته وتمريراته وإنهاءاته من داخل منطقة الجزاء.

في الختام، نستطيع أن نقول أن بيلينجهام ورونالدو قدما أفضل بداية للموسم لهما مع ريال مدريد، حيث سجلا نفس عدد الأهداف والتمريرات الحاسمة في أول سبع مباريات، ورغم اختلاف عمرهما وخبرتهما وأسلوبهما، فإن كلاهما يشترك في قدرته على التأثير على فريقه وإثارة إعجاب العالم بأدائه.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search