أخطاء مالية تعرضك لخطر الإفلاس .. ماهي ؟

الجمعة، 29 سبتمبر 2023 06:07 ص

||أخطاء مالية شائعة

||أخطاء مالية شائعة

هناك بعض من الأخطاء المالية الشائعة التي يقع فيها الكثير من الأشخاص وتعرضهم لتراكم الديون وقد يصل الأمر إلي الإفلاس ، وخلال السطور القادمة سنقوم بعرض بعض من هذه الأخطاء المالية وكيفية تجنبها للحصول على الاستقرار المادي .

- أخطاء المالية شائعة

[caption id="attachment_46759" align="alignnone" width="300"]أخطاء مالية شائعة أخطاء مالية شائعة[/caption]

1 - تجنب عدم وضع ميزانية شهرية

واحده من اهم الأخطاء المالية التي يقع بها الكثير من الناس هي عدم وضع ميزانية شهرية محدد للمصاريف الشهرية وهذا الخطأ الفادح يمكن أن يعرض الشخص لسقوط في فخ الديون التي قد يعرضك الإفلاس ، فيجب على الأشخاص وضع ميزانية شهرية محدده لمصاريف الشهر وتوضع هذه الميزانية بناءا على الاحتياجات الأساسية للفرد التي لا يستطيع التخلي عنها .

2 - تجنب ترك العمل دون تخطيط

تجنب ترك العمل دون تخطيط لأن هذا الأمر سيعرضك للأزمات المالية واضطراب وضعك الاقتصادي ، فعند التفكير في ترك العمل عليك وضع خطه مسبقة لكيفية التعامل مع هذه الفتره من ترك العمل حتى لا تواجه ازمه في الإنفاق ، فيجب عليك قبل ترك العمل توفير مصدر دخل اخر لك سواء بالبحث عن فرصة عمل أخرى أو ادخار مبلغ من النقود يساعدك على توفير نفقاتك المالية الي أن تجد فرصة عمل جديده .

3 - تجنب إهمال الادخار

الادخار عادة مالية حميده تساعدك في مواجهة الأزمات المالية الطارئة و تجنبك الوقوع في فخ الديون التي قد تعرضك الإفلاس في حالة عدم قدرتك على تسديدها ، ولذلك يجب ادخار جزء من المال شهريا حتى وإن كان صغيرا فمع مرور الوقت يمكن أن يساعدك هذا المبلغ في مواجهة بعض الأزمات المالية المفاجئة التي يمكن أن تتعرض لها .

4 - تجنب الوقوع في فخ التخفيضات

الشراء من التخفيضات التي تقوم بها مراكز التسوق تعتبر واحده من اهم طرق التسوق الذكي لأنها توفر لك الحصول على منتجات بجوده عالية ولكن باسعار منخفضه ، ولكن عليك الحذر من الوقوع في فخ التخفيضات لأن هناك بعض مراكز التسوق التي تستخدم حيلة التخفيضات لخداعك وجعلك تشتري منتجات بجوده منخفضه بأسعار قليله في هذه التخفيضات وجعلك تظن أنها بهذه الاسعار المنخفضة لأن عليها عرض وليس لانه ذات جوده رديئه

5 - توقف عن شراء كوب من القهوة يوميا

واحده من اهم الأخطاء المالية التي يسقط بها الكثير من الناس هي شراء كوب من القهوة يوميا والخطأ هنا ليس شرب القهوة بشكل يومي لا ابدا بل انفاق جزء من المال بشكل يومي على شئ يمكن الاستغناء عنه بإعداد قهوتك بنفسك وتوفير ثمن كوب القهوة باهظ الثمن .

6 - تجنب الاستخدام المفرط لبطاقات الائتمان

الاسراف في بطاقات الائتمان يعرضك لسقوط في فخ الديون لذلك عليك استخدام بطاقات الائتمان بما يتناسب مع وضعك المادي وتجنب شراء اشياء ليس لها قيمة .

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search