تعرفي على افضل الوصفات الطبيعية لعلاج انحسار اللثة

الخميس، 28 سبتمبر 2023 01:29 م

||انحسار اللثة

||انحسار اللثة

انحسار اللثة واحدا من اسوء المشكلات التى قد تحدث في الفم وذلك لأنها قد تعرض الشخص لتراكم البلاك داخل الفم مما يترتب عليه نزيف متكرر الاسنان وقد يؤدي في نهاية الأمر إلي فقدان الأسنان . اذا كنت تعاني من مشكلة انحسار اللثة و تريد معرفة افضل الوصفات الطبيعية لعلاج فعال وأمن وغير مكلف فعليك متابعة القراءة .

ماهي مشكلة انحسار اللثة ؟

هي مشكلة طبيه تحدث للفم نتيجة انحسار اللثة أو تراجعها وذلك من خلال تأكل هامش اللثة المحيط بالاسنان مما يترتب عليه ظهور جذور الأسنان و تكون البلاك و تراكمها حول الأسنان مما يؤدي إلي إلي مشاكل كثيرة للفم مثل نزيف الأسنان بشكل متكرر ، وحساسية الأسنان من المشروبات البارده . [caption id="attachment_46471" align="alignnone" width="300"]انحسار اللثة انحسار اللثة[/caption]

ماهي اسباب انحسار اللثة ؟

لانحسار اللثة اسباب كثيره أهمها إهمال تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون وغسول الفم  مما يترتب عليه تراكم البلاك هو الاسنان والبكتير التي تؤدي إلي التهابات الاسنان ، ويمكن أن يتسبب الإفراط في تنظيف الاسنان باستخدام فرشاة أسنان هارد سبب من اسباب انحسار اللثة .

كيف يمكن علاج انحسار اللثة ؟

الذهاب الي طبيب الأسنان بشكل دوري  من افضل الطرق لعلاج انحسار اللثة وجميع مشاكل الأسنان  ، فالطبيب يقوم بالتنظيف العميق للفم بإزالة البلاك . ويمكن أن نقوم باستخدام وصفات طبيعية امنه على صحة الفم وفعالة في علاج إنحسار اللثة وهي :

1- زيت الأوكالبتوس لعلاج انحسار اللثة

يعد زيت الاوكالبتوس واحد من مضادات للالتهاب وذلك بقدرته على قتل الجراثيم والبكتريه ولذلك يستطيع أن يكون علاجا فعالا لانحسار اللثة، وتحفيز أنسجة اللثة على النمو الجديدة ويستخرج هذا الزيت من شجر الكينا

2 - الشاي الأخضر لعلاج انحسار اللثة

يعد شرب كوب او كوبين يوميا من الشاى الأخضر فعالا في المحافظة على صحة الفم و الأسنان وبالتالي يستطيع المساعدة في علاج انحسار اللثة .

3 - الماء والملح لعلاج انحسار اللثة

يعتبر الماء والملح واحد من أبسط أنواع الغسول للفم فهو يساعد في التخلص من البكتيريا والجراثيم التي يمكن أن تتراكم في الفم بسبب وجود بقايا طعام فيه لا يمكن إزالتها بالفرشاة والمعجون، فضلا عن دوره في تهدئة التهاب اللثة.

4 - الكركم لعلاج انحسار اللثة

يتميز الكركم باحتوائه على خصائص مضادة للفطريات، ولذلك يستخدم الكركم في الصناعات الدوائية ويمكن استخدام الكركم كعلاج منزلي فعال لالتهاب اللثة، عن طريق وضعه على المنطقة المصابة، وتركها لمده 5 دقائق وللحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفه يوميا .

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search