الأهلي يواجه المصري بقائمة محدودة في افتتاح الدوري المصري

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 10:24 ص

الدوري المصري: الأهلي يبدأ مشواره بمواجهة قوية ضد المصري

الدوري المصري: الأهلي يبدأ مشواره بمواجهة قوية ضد المصري

يستهل النادي الأهلي حامل اللقب مشواره في بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد، بمواجهة قوية ضد نظيره المصري البورسعيدي مساء اليوم الثلاثاء. وستقام المباراة على استاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية ويدخل الأهلي المباراة بقائمة طويلة من الغيابات لأسباب مختلفة حيث يفقد الفريق الأحمر خدمات 6 لاعبين.

غيابات كثيرة للأهلي

يلعب الأهلي أولى مباراته في الدوري في ظروف صعبة، بعد أن خسر لقب كأس السوبر الإفريقية أمام اتحاد العاصمة الجزائري وكان الأهلي قد حقق إنجازًا تاريخيًا بالفوز بالخماسية المحلية والقارية في الموسم الماضي، وكان أبرز إنجازاته التغلب على الوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكن يغيب عن الأهلي في مواجهة المصري 6 لاعبين لأسباب مختلفة، هم: محمود عبد المنعم “كهربا” وحسين الشحات وصلاح محسن وكريم وليد وعمرو السولية ومحمود متولي وتعتبر غيابات كهربا والشحات والسولية من أبرز الغيابات للأهلي، حيث يعتبرون من ركائز الفريق في خط الوسط والهجوم.

تشكيلة متوقعة للأهلي

يرجح أن يدخل مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى المباراة بتشكيلة تضم: حراسة المرمى: محمد الشناوى. خط الدفاع: على معلول، ياسر إبراهیم، محمد عبدالمنعم، محمد هانى. خط الوسط: ألیو دیانج، محمد مجدي أفشة، مروان عطية. فی الھجوم: رضا سلیم، أنتونی مودیست، بیرسی تاو. وتعتبر هذه التشكيلة قادرة على تقديم أداء جید رغم غیابات كثیرة.

قوة المصرى

يلتقى الأھلى مع نظیرھ المصرى فى مواجهة قویة، حیث یعتبر المصرى من أقوى الفرق في الدوري المصري. واحتل المصري المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري المصري الموسم الماضي برصيد 48 نقاط، ويضم المصري في صفوفه لاعبين مميزين، من بينهم مروان حمدي وفخر الدين بن يوسف وميدو جابر وإلياس الجلاصي ولكن يفقد المصري لجهود الثنائي الجديد أحمد عيد وأحمد أيمن منصور، بسبب استجوابهما في اتحاد الكرة والتحقيق معهما بسبب شكوى الزمالك ضدهما.

تاريخ التفوق للأهلي

يتفوق الأهلي تاريخيًا على حساب نادي المصري، حيث التقى الفريقان في 126 مباراة في بطولة الدوري المصري الممتاز، حقق الأحمر 69 انتصارًا، وتعادل في 37 مباراة، وخسر 20 مباراة. ونجح لاعبو الأهلي في تسجيل 176 هدفًا، بينما سجل لاعبو المصري 90 هدفًا في الشباك الحمراء. وفي آخر 10 مواجهات جمعت بين الأهلي والمصري في بطولة الدوري الممتاز، حقق المارد الأحمر 7 انتصارات، وتعادل في مباراتين، وخسر مباراة وحيدة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search