مدرب المغرب يحاول إقناع دياز باللعب للأسود في ظل رغبته بالماتادور

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 03:32 م

||مدرب المغرب يحاول إقناع دياز باللعب للأسود في ظل رغبته بالماتادور

||مدرب المغرب يحاول إقناع دياز باللعب للأسود في ظل رغبته بالماتادور

يسعى وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، لإقناع إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، بالانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني، قبل بطولة كأس الأمم الإفريقية. وحضر الركراكي مباراة الفريق الملكي أمام ريال سوسيداد، في مدرجات سانتياجو برنابيو، لمتابعة أداء دياز. ولكن اللاعب يفضل اللعب لمنتخب إسبانيا، ويأمل في الحصول على فرصة من مدربه لويس دي لا فوينتي.

مدرب المغرب يحاول إقناع دياز باللعب للأسود في ظل رغبته بالماتادور

[caption id="attachment_43960" align="alignnone" width="920"]مدرب المغرب يحاول إقناع دياز باللعب للأسود في ظل رغبته بالماتادور مدرب المغرب يحاول إقناع دياز باللعب للأسود في ظل رغبته بالماتادور[/caption]

صراع على دياز

تشهد الفترة الحالية صراعًا بين منتخب المغرب وإسبانيا على ضم دياز، لاعب ريال مدريد، إلى صفوفهما. وذلك قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها كوت ديفوار في يناير المقبل. ويرغب وليد الركراكي المدير الفني للأسود، في تعزيز خط هجومه باللاعب الشاب، الذي يتمتع بالجودة والإبداع.

محاولات المغرب

حضر وليد الركراكي مباراة ريال مدريد أمام ريال سوسيداد، التي أقيمت أمس الأحد، في مدرجات سانتياجو برنابيو. وذلك من أجل متابعة أداء دياز، ومحاولة إقناعه بالانضمام إلى منتخب المغرب. وقال الركراكي في تصريحات نقلتها صحيفة آس: “من الواضح أننا مهتمون به، ومع ذلك هناك جوانب كثيرة لهذه الحالة، وليس من السهل حلها”. وأضاف: “نحن نتابعه باستمرار، ونأمل في أن يتخذ قراره قريبًا”.

رغبة دياز

وعلى الرغم من محاولات المغرب، فإن رغبة دياز تتجه إلى اللعب لمنتخب إسبانيا. وذلك لأنه يحمل الجنسية الإسبانية، ولعب لمختلف فئاته السنية. وشارك دياز مع الفريق الأول للماتادور في مباراة ودية أمام ليتوانيا في يونيو الماضي، وسجل هدفًا. ولكن هذه المباراة لا تمنعه من تغيير انتمائه الدولي، بحسب قوانين الفيفا. ويأمل دياز في الحصول على فرصة أخرى من مدربه لويس دي لا فوينتي، الذي يعرفه جيدًا من فئة تحت 19 عامًا.

أداء دياز

يلعب دياز هذا الموسم مع ريال مدريد، بعد عودته من إعارة لميلان الإيطالي. وأشاد به مدربه كارلو أنشيلوتي، قائلاً: “تحسن كثيرًا ولا يزال يتمتع بالجودة، لكنه أصبح أكثر قوة ونما بدنًا”. وشارك دياز في ثلاث مباريات مع الفريق الملكي في الدوري الإسباني، لمدة 16 دقيقة، دون تسجيل أو صناعة أهداف. ولكنه يأمل في المشاركة بشكل أكبر، قائلاً: “المدرب قال لي بأن استغل كل دقيقة ألعبها، ومحاولة قلب المباريات”.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search