تشافي يثق في لامين ويتحدث عن تجديد عقده وجائزة أفضل مدرب

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 04:39 م

||تشافي يثق في لامين ويتحدث عن تجديد عقده وجائزة أفضل مدرب

||تشافي يثق في لامين ويتحدث عن تجديد عقده وجائزة أفضل مدرب

في مؤتمر صحفي عقده اليوم، تحدث تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة عن مباراة الفريق المرتقبة مع ضيفه ريال بيتيس غداً السبت ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني. وأكد تشافي على صعوبة المنافس وأهمية الاستحواذ والدعم الجماهيري، كما أعرب عن ثقته في الشاب لامين وتحدث عن تجديد عقده وترشيحه لجائزة أفضل مدرب.

تشافي يثق في لامين ويتحدث عن تجديد عقده وجائزة أفضل مدرب

[caption id="attachment_42963" align="alignnone" width="1164"]تشافي يثق في لامين ويتحدث عن تجديد عقده وجائزة أفضل مدرب تشافي يثق في لامين ويتحدث عن تجديد عقده وجائزة أفضل مدرب[/caption]

صعوبة المنافس وأهمية الاستحواذ

وصف تشافي ريال بيتيس بأنه “فريق رائع” يضم لاعبين “ذوي مستوى عالٍ من الثقة”، وأشار إلى أن “أحد المفاتيح سيكون الفوز بالاستحواذ” على الكرة. وقال: “سيكون لدينا منافس صعب، ريال بيتيس بقيادة بيليجريني فريق رائع ويمتلك لاعبين يتمتعون بمستوى عالٍ من الثقة، أحد المفاتيح سيكون الفوز بالاستحواذ”. وأضاف: “لديهم لاعبون جودو في خط الوسط، كانالس، رودريغز، كارفالهو، جارسية، فورال… إنهم لاعبون يحبون الكرة”.

دعم الجماهير

طالب تشافي مشجعي برشلونة بالحضور إلى الملعب والتشجيع على الفريق، خصوصاً في ظل المباريات المتتالية التي يخوضها على أرضه. وقال: “نحن بحاجة لدعم مشجعينا، سنلعب ثلاث مباريات على أرضنا خلال 7 أيام تقريبًا وسيكون من المهم بالنسبة لهم الحضور إلى الملعب”. وأكد أن “الجمهور يؤثر كثيرًا في أداء اللاعبين” وأن “برشلونة يستحق دائمًا دعم جماهيره”.

ثقة في لامين

أشاد تشافي باللاعب الصغير لامين، الذي شارك في المباراتين الأخيرتين وأكد أنه “جزء من الفريق” و"لاعب مهم". وقال: “لامين يحظى بثقة كاملة منِّ، حتى لو كان عمره 16 عامًا فهو جزء من الفريق، سواء كان أساسيًا أو بديلًا سيكون لاعبًا مهمًا لنا، علينا أن نعتني به”. وأوضح أن “لامين لديه موهبة كبيرة وشخصية قوية” وأنه “يتعلم كل يوم من زملائه”.

تجديد العقد

كشف تشافي أنه سيتم الإعلان عن تجديد عقده مع برشلونة خلال أيام قليلة، مؤكدًا أنه “متحمس” للاستمرار في قيادة الفريق. وقال: “سيتم الإعلان عن تجديد عقدي خلال أيام قليلة، التجديد لعام واحد فقط منطقي لأنه هنا في برشلونة يتعلق الأمر بالفوز، سيكون من السيء المعاناة وأن يكون بعدها لا يزال هناك وقت طويل متبقي من العقد وطالما أشعر أنني متحمس والأمور جيدة سأبقى وسأغادر عندما لا يكون الأمر كذلك”. وأضاف: “أشعر بثقة كبيرة من الإدارة واللاعبين والجماهير، أحب هذا النادي وهذه المدينة، أرغب في تحقيق الأهداف التي حددناها”.

ترشيح لجائزة أفضل مدرب

عبر تشافي عن دهشته لترشيحه لجائزة أفضل مدرب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مؤكدًا أنه “لا يستحق” هذا التكريم. وقال: “من المضحك أنه تم ترشيحي لجائزة أفضل مدرب، أنتم في الصحافة وجهتم الانتقادات لي طوال الوقت ولذلك فوجئت بوجودي ضمن المرشحين للحصول عليها”. وأضاف: “لا أستحق هذه الجائزة، هناك مدربون آخرون يستحقونها أكثر منِّ.

حالة اللاعبين

تحدث تشافي عن حالة بعض اللاعبين المصابين أو المتأثرين بالإجهاد، مؤكدًا أن إلكاي جوندوجان سيلحق بالمباراة غدًا. وقال: “تعرض إلكاي جوندوجان لكدمة، لقد تدرب يوم أمس وسنرى كيف يشعر اليوم، يجب أن يكون معَّ غدًا”.

مداورة اللاعبين

أكد تشافي أنه سيقوم بإجراء تغييرات في التشكيلة الأساسية للفريق، نظرًا للضغط الذي يفرضه التقويم على اللاعبين. وقال: “ستكون هناك مداورة، نحن مضطرون لذلك، لأنه خلال 22 يومًا لدينا 7 مباريات وسنقوم بإجراء تغييرات لأن التقويم يتطلب ذلك واللاعبون بحاجة الى الراحة”. وأضاف: “لدي ثقة كاملة في جميع اللاعبين، سأختار أفضل التشكيلات لكل مباراة، سأحاول ألا أخاطر بأحد”.

إعادة شراء الزلزولي

تحدث تشافي عن حالة اللاعب الزلزولي، الذي رحل على سبيل الإعارة إلى ريال بيتيس في فترة الانتقالات الصيفية الماضية. وقال: “لدينا خيار إعادة الشراء، لقد رحل بسبب قراره الشخصي، أراد اللعب كل دقيقة ولا يمكنَّ ضمان ذلك، لقد أراد اللعب أساسًا، لا أعرف ما إذا كان سيحصل على ذلك في بيتيس أم لا”. وأضاف: “هو لاعب جودو وأتمنى له كل التوفيق، سأتابع أدائه غدًا”.

قدوم فيتور روكي

أخيرًا، أكد تشافي أن فيتور روكي سيرتدي قميص برشلونة في شهر يناير المقبل، بعد أن اتفق الفريقان على صفقة انتقاله. وقال: “أخبرني ديكو أن فيتور روكي سيأتي في يناير، من حيث المبدأ، لن تكون هناك أي مشاكل بشأن هذا الأمر”. وأضاف: “هو لاعب مميز ومتعدد المهارات، يمكنه اللعب في عدة مراكز، سيضيف قيمة كبيرة للفريق”.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search