الاتحاد الإفريقي يعلن الوقوف دقيقة حداد على ضحايا المغرب وليبيا

الخميس، 14 سبتمبر 2023 01:33 م

||الاتحاد الإفريقي يعلن الوقوف دقيقة حداد على ضحايا المغرب وليبيا

||الاتحاد الإفريقي يعلن الوقوف دقيقة حداد على ضحايا المغرب وليبيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الوقوف دقيقة صمت قبل كل مباريات الأندية الإفريقية المقبلة، تضامنا مع ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب والفيضانات التي حدثت في ليبيا. وأعرب رئيس الاتحاد باتريس موتسيبي عن تعازيه لأسر الضحايا والشعبين المغربي والليبي. وتشمل المباريات المقبلة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة، ودور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

الاتحاد الإفريقي يعلن الوقوف دقيقة حداد على ضحايا المغرب وليبيا

[caption id="attachment_42654" align="alignnone" width="680"]الاتحاد الإفريقي يعلن الوقوف دقيقة حداد على ضحايا المغرب وليبيا الاتحاد الإفريقي يعلن الوقوف دقيقة حداد على ضحايا المغرب وليبيا[/caption]

زلزال المغرب وفيضانات ليبيا

وقع زلزال بقوة 6.3 درجات على مقياس رختر في شمال المغرب يوم الاثنين الماضي، مما أدى إلى مقتل 15 شخصا وإصابة أكثر من 400 آخرين. كما تسبب الزلزال في انهيار عدة منازل ومساجد ومدارس في منطقة الحسيمة، التي تعتبر مركز الهزة.

في الوقت نفسه، شهدت شرق ليبيا فيضانات مدمرة نتجت عن هطول أمطار غزيرة يوم الثلاثاء، مما أودى بحياة 41 شخصا وتشريد أكثر من 2000 عائلة. كما أغرقت المياه عدة طرق وجسور وشبكات كهرباء واتصالات في مدينتي بنغازي والبيضاء.

رد فعل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

في ضوء هذه المأسات، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) إظهار تضامنه مع ضحايا المغرب وليبيا، بإعلانه عن الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق كل مباراة من مباريات الأندية الإفريقية المقبلة.

وأصدر كاف بيانا رسميا يوم أمس، جاء فيه: “سوف يطلب على جمیع المشارکین فی جمیع المُباریات التی ستُجْرَى خِلاَل هذهِ اَلاَیّام، بِمَافِی ذَلِک کَأْس اَلاَھْلی اَلسُوْپَر اَلإِفْرِیقِی 2023، ودوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، أن یقفوا دقیقة صمت احتراما وتكريما للأشخاص الذين فقدوا أرواحهم نتيجة الزلزال الذي ضرب المغرب والفيضانات في ليبيا” .

وعبر رئيس كاف باتريس موتسيبي عن حزنه العميق لما حدث في المغرب وليبيا، قائلا: “نيابة عن الاتحادات الـ54 المنتسبة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، نعرب مرة أخرى عن تعازينا العميقة لأسر الضحايا، والاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم، والاتحاد الليبي لكرة القدم، وحكومات وشعب ليبيا والمغرب لآلاف الأشخاص الذين فقدوا أرواحهم خلال الزلزال الذي ضرب المغرب والفيضانات في ليبيا” .

وأضاف: “نصلي من أجلهم ونسأل الله أن يقف بجوارهم في هذا الوقت المؤلم والصعب. كما نتمنى لجمیع المصابین الشفاء العاجل” .

مباريات الأندية الإفريقية المقبلة

تشهد هذه الأيام عودة منافسات دور الثانية من بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، حيث تُجْرَى مباراة ذهاب دور الثانية يوم غد، وإِیاب يوم 24 سپتمبر.

وتضم مجموعة دور الثانية 32 فریقا موزعین على 16 مجموعة، بحیث یتأھَّل فائز كل مجموعة إلى دور المجموعات.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search