محمد صلاح بريء يا السعوديين … كيف كان مهددًا بالإيقاف لو انضم إلى الاتحاد

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 01:15 م

||محمد صلاح بريء يا السعوديين … كيف كان مهددًا بالإيقاف لو انضم إلى الاتحاد

||محمد صلاح بريء يا السعوديين … كيف كان مهددًا بالإيقاف لو انضم إلى الاتحاد

منذ أن انتشرت الأخبار عن اهتمام نادي الاتحاد السعودي بضم النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، تصدر اسمه عناوين الصحف والمواقع الرياضية في العالم العربي والأوروبي. ولكن، هل كانت هذه الأخبار حقيقية أم مجرد إشاعات؟ وهل كان صلاح مهتما بالانتقال إلى الدوري السعودي أم لا؟ وما هي العواقب التي كانت تنتظره إذا فعل ذلك؟

محمد صلاح بريء يا السعوديين … كيف كان مهددًا بالإيقاف لو انضم إلى الاتحاد

[caption id="attachment_42386" align="alignnone" width="827"]محمد صلاح بريء يا السعوديين … كيف كان مهددًا بالإيقاف لو انضم إلى الاتحاد محمد صلاح بريء يا السعوديين … كيف كان مهددًا بالإيقاف لو انضم إلى الاتحاد[/caption]

مصادر الأخبار

أول من تحدث عن اهتمام الاتحاد بصلاح كانت صحيفة “ذا صن” البريطانية، التي نشرت في 25 أغسطس 2023 خبرا مفاده أن النادي السعودي يستعد لتقديم عرض قياسي لضم صلاح بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني (حوالي 127 مليون دولار)، بالإضافة إلى راتب سنوي يصل إلى 25 مليون جنيه إسترليني (حوالي 32 مليون دولار) وزعمت الصحيفة أن هذا العرض يأتي بدعم من رئيس نادي الاتحاد أنمار الحائلي، وأنه يستهدف تكرار نجاح انتقال كرستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد إلى النصر في يناير 2023.

ولكن، هذا الخبر لم يجد تأكيدا من أي مصدر رسمي من جانب الاتحاد أو ليفربول أو صلاح نفسه. بل على العكس، نفى رامي عباس، وكيل أعمال صلاح، في تغريدة على تويتر في 7 أغسطس 2023، أن يكون هناك أي اتصالات بشأن انتقال صلاح إلى الاتحاد وقال عباس: “صلاح لا يزال ملتزمًا بـ100% بليفربول. لو كان هناك أية نية للخروج من ليفربول هذا الموسم، لما قام بتجديد عقده في فصل الصيف الماضى”

رد فعل كلوب

كذلك، رفض المدير الفني لليفربول، يورغن كلوب، في مؤتمر صحفي في 25 أغسطس 2023، التعليق على خبر اهتمام الاتحاد بصلاح. وقال كلوب: “لا أود التحدث عن ذلك. هذه شائعات. لا يهم ما تقوله الصحف. المهم هو ما يقوله صلاح. وهو يقول إنه سعيد هنا ويريد البقاء معنا”  وأضاف كلوب: “صلاح هو أحد أفضل لاعبينا وأهمهم. لا نفكر في بيعه أو استبداله. هو جزء من عائلتنا ونحن نحبه” .

وفي 3 سبتمبر 2023، رد كلوب مجددا على سؤال حول انتقال صلاح إلى الاتحاد، بعد أن زادت التقارير عن تقديم النادي السعودي عرضا محسنا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني (حوالي 190 مليون دولار) وقال كلوب: “الموقف لا يزال كما هو. موقف نهائي وبلا أدنى شك. لا شيء آخر نقوله” وأكد كلوب أن صلاح “ملتزم بنسبة 100%” بليفربول وأنه لا يفكر في الرحيل.

العواقب المحتملة

ولو حدث انتقال صلاح إلى الاتحاد، لكان يواجه عواقب وخيمة على مستوى المنتخب المصري. فقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 8 سبتمبر 2023، أنه سيعاقب اللاعبين الذين يشاركون في دوريات غير معتمدة من قبله بالإيقاف لمدة ستة أشهر على الأقل وجاء هذا القرار بعد أن أعلن 12 ناديًا أوروبيًا عزمهم تأسيس دوري خارج إطار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وأكد فيفا أن هذا القرار يشمل أي دوري غير رسمي في أي قارة، بما في ذلك الدوري السعودي.

وهذا يعني أن صلاح لو انتقل إلى الاتحاد، لكان محرومًا من المشاركة مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026، وكأس أمم أفريقيا 2023، والأولمبيات 2024. وهذا بالطبع لكان ضربة قاسية لآمال المصريين في تحقيق إنجازات على المستوى الدولي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search