برشلونة يحقق نجاحا قانونيا في قضية فرنانديز

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 09:30 ص

||برشلونة يحقق نجاحا قانونيا في قضية فرنانديز

||برشلونة يحقق نجاحا قانونيا في قضية فرنانديز

في قضية تعود إلى عام 2020، حصل نادي برشلونة الإسباني على حكم مفيد له في مواجهة لاعبه البرازيلي السابق ماتيوس فرنانديز، الذي رفع دعوى ضد النادي للمطالبة بتعويضات مالية بعد فسخ عقده. وقررت المحكمة الإسبانية تخفيض المبلغ المستحق لللاعب من 7.7 مليون يورو إلى 731.291 يورو، وهو ما يعد انتصارا كبيرا لإدارة البارسا في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها.

برشلونة يحقق نجاحا قانونيا في قضية فرنانديز

[caption id="attachment_42276" align="alignnone" width="1706"]برشلونة يحقق نجاحا قانونيا في قضية فرنانديز برشلونة يحقق نجاحا قانونيا في قضية فرنانديز[/caption]

كيف تم التعاقد مع فرنانديز؟

تعاقد برشلونة مع فرنانديز في يناير 2020 من نادي بالميراس البرازيلي، وذلك بعد أن أبدى المدير الفني السابق للبارسا إرنستو فالفيردي اهتمامه باللاعب. ووقع فرنانديز عقدا مع برشلونة لمدة خمس سنوات، وكان من المتوقع أن يكون إضافة قوية لخط وسط الفريق. ولكن بعد أن تولى كيكي سيتين مهمة تدريب البارسا خلفا لفالفيردي، لم يحظى فرنانديز بأية فرصة للظهور مع الفريق الأول، وظل محصورا في فريق برشلونة ب.

كيف تم فسخ عقده؟

في سبتمبر 2020، أعلن برشلونة فسخ عقد فرنانديز بالتراضي، وذلك في إطار خطة الإدارة الجديدة بقيادة خوان لابورتا لتخفيض الرواتب والتخلص من اللاعبين الغير مستغلين. وأشار برشلونة في بيان رسمي إلى أنه شكر فرنانديز على التزامه وإخلاصه، وتمنى له التوفيق في مستقبله المهني. ولكن فرنانديز لم يكن راضيا عن طريقة فسخ عقده، وأكد أنه تم إبلاغه بهذا القرار عبر رسالة نصية، وأنه لم يحصل على أية تفسيرات أو احترام من قبل الإدارة.

ما هي شكوى فرنانديز؟

بعد فسخ عقده مع برشلونة، رفع فرنانديز دعوى قضائية ضد النادي، مطالبا بتعويضات مالية تصل إلى 7.7 مليون يورو. وحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو”، فإن هذا المبلغ يشمل راتبه حتى نهاية عقده في 2025، والذي كان يبلغ 1.5 مليون يورو سنويا، بالإضافة إلى مكافآت وحوافز أخرى. واعتبر فرنانديز أن برشلونة انتهك حقوقه العمالية، وأنه لم يتلق أي عرض من أي ناد آخر بعد رحيله عن البارسا.

ما هو حكم المحكمة؟

في حكم صادر في 13 سبتمبر 2023، قضت المحكمة الإسبانية لصالح برشلونة في قضية فرنانديز، وأمرت بتخفيض التعويض الذي يستحقه اللاعب من 7.7 مليون يورو إلى 731.291 يورو. وبحسب الصحيفة ذاتها، فإن المحكمة اعتبرت أن فرنانديز لا يستحق الراتب الكامل حتى نهاية عقده، لأنه كان قادرا على الانضمام إلى ناد آخر بعد فسخ عقده مع برشلونة. وأشارت المحكمة إلى أن فرنانديز تلقى عروضا من ناديين في البرازيل وأحدهما كان بالميراس، لكنه رفضها لأسباب شخصية. ولذلك، قررت المحكمة منح فرنانديز تعويضا يعادل راتبه لستة أشهر فقط، بالإضافة إلى مبلغ رمزي للأضرار المعنوية.

ما هي ردود الفعل على الحكم؟

في ظل الوضع المالي المعقد الذي يمر به برشلونة، فإن حكم المحكمة في قضية فرنانديز يعد انتصارا كبيرا لإدارة البارسا، التي تسعى إلى تخفيض ديونها والالتزامات المالية. وأثنى الجمهور الكاتالوني على جهود الرئيس خوان لابورتا وفريقه القانوني في حل هذه القضية بشكل مفيد للنادي. ومن جانبه، أعرب فرنانديز عن خيبة أمله من الحكم، وأكد أنه سيستأنف القرار في محاولة للحصول على حقوقه المالية كاملة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search