المحكمة الإسبانية تستدعي روبياليس للتحقيق في قضية الاعتداء الجنسي

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 12:19 م

||المحكمة الإسبانية تستدعي روبياليس للتحقيق في قضية الاعتداء الجنسي

||المحكمة الإسبانية تستدعي روبياليس للتحقيق في قضية الاعتداء الجنسي

في خطوة مفاجئة، قررت المحكمة الوطنية الإسبانية استدعاء رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم السابق لويس روبياليس، للتحقيق معه في قضية الاعتداء الجنسي والإكراه التي رفعتها ضده لاعبة المنتخب الإسباني جيني هيرموسو.

المحكمة الإسبانية تستدعي روبياليس للتحقيق في قضية الاعتداء الجنسي

[caption id="attachment_42101" align="alignnone" width="2048"]المحكمة الإسبانية تستدعي روبياليس للتحقيق في قضية الاعتداء الجنسي المحكمة الإسبانية تستدعي روبياليس للتحقيق في قضية الاعتداء الجنسي[/caption]

ما هي تفاصيل القضية؟

تعود أحداث القضية إلى عام 2023، عندما فاز المنتخب الإسباني للسيدات بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على المنتخب الإنجليزي في المباراة النهائية. وخلال الاحتفال باللقب، قام روبياليس بتقبيل هيرموسو على فمها دون موافقتها أو رغبتها، وهو ما أثار غضبها وحرجها أمام زميلاتها والجمهور.

وفي شهر يوليو من نفس العام، قدمت هيرموسو شكوى رسمية ضد روبياليس، متهمة إياه بجرائم الاعتداء الجنسي والإكراه. وأشارت إلى أن روبياليس استغل منصبه ونفوذه للضغط عليها والتحرش بها، وأن تصرفه كان مهيناً وغير محترم.

ما هي ردود الفعل على القضية؟

أثارت قضية روبياليس جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية والإعلامية والشعبية في إسبانيا، حيث تضامن الكثير من المشجعين واللاعبات واللاعبين مع هيرموسو، وطالبوا بمحاسبة روبياليس على فعلته. كما أظهرت استطلاعات الرأي انخفاض شعبية روبياليس بشكل كبير، وزادت المطالبات بإقالته من منصبه.

ولم يستطع روبياليس تجاوز هذه الأزمة، ففي شهر سبتمبر من نفس العام، أعلن استقالته من رئاسة الاتحاد الإسباني، قائلاً إنه يرغب في التركيز على دفاعه في المحكمة. وفي نفس الشهر، أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قراراً بإيقاف روبياليس لمدة 90 يوماً، إلى حين اتخاذ قرار نهائي في هذه القضية.

ما هو مصير روبياليس؟

ستكون جلسة استدعاء روبياليس يوم 15 سبتمبر الجاري، هي الأولى من نوعها في تاريخ كرة القدم الإسبانية، حيث سيواجه روبياليس اتهامات خطيرة، قد تصل عقوبتها إلى السجن لعدة سنوات. وسيحاول روبياليس إثبات براءته، مدعياً أن تقبيله لهيرموسو كان عفوياً وودوداً، وأنه لم يقصد به أي إساءة أو ضرر.

ولكن هيرموسو ليست الشاهدة الوحيدة ضد روبياليس، فقد ظهرت في الآونة الأخيرة شهادات أخرى من لاعبات ومدربات ومسؤولات في الاتحاد الإسباني، تؤكد أن روبياليس كان يمارس سلوكاً مشيناً وغير أخلاقي معهن. وقد أعلنت هيرموسو أنها لن تتراجع عن شكواها، وأنها تطمح إلى الحصول على العدالة والكرامة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search