منتخب السنغال يفقد فرصة الفوز على رواندا بسبب هدف في الوقت القاتل

الأحد، 10 سبتمبر 2023 05:52 م

||منتخب السنغال يفقد فرصة الفوز على رواندا بسبب هدف في الوقت القاتل

||منتخب السنغال يفقد فرصة الفوز على رواندا بسبب هدف في الوقت القاتل

تعادل منتخب السنغال مع منتخب رواندا بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، والتي ستقام في كوت ديفوار. وبهذه النتيجة، حافظ المنتخب السنغالي على صدارة المجموعة العاشرة برصيد 14 نقطة.

منتخب السنغال يفقد فرصة الفوز على رواندا بسبب هدف في الوقت القاتل

[caption id="attachment_41592" align="alignnone" width="2048"]منتخب السنغال يفقد فرصة الفوز على رواندا بسبب هدف في الوقت القاتل منتخب السنغال يفقد فرصة الفوز على رواندا بسبب هدف في الوقت القاتل[/caption]

تفاصيل المباراة

شهدت المباراة غياب نجم المنتخب السنغالي ونادي النصر السعودي ساديو ماني، الذي لم يشارك في التشكيلة الأساسية للمدرب أليو سيسه. وكان المنتخب السنغالي الأكثر خطورة في الشوط الأول، لكنه لم يستطع ترجمة فرصه إلى أهداف. وفي الشوط الثاني، تقدم المنتخب السنغالي بهدف سجله مامادو لامين في الدقيقة 66، بعد تمريرة رائعة من بولي سامبو. وعندما كان يبدو أن المنتخب السنغالي سيحقق فوزه الخامس في التصفيات، جاء هدف التعادل للمنتخب الرواندي في الدقيقة 90 6، عبر نيونزيما، الذي استغل خطأ دفاعي فادح وسدد كرة قوية في شباك حارس المرمي.

تأثير المباراة على التأهل

رغم التعادل، ضمن المنتخب السنغالي تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، كمتصدر للمجموعة العاشرة بفارق 4 نقاط عن منتخب موزمبيق، الذي حل ثانيًا برصيد 10 نقاط، بعد فوزه على منتخب بنين بهدف نظيف في المباراة الأخرى. وكان المنتخبان قد ضمنا التأهل قبل هذه الجولة، بعد أن ابتعدا عن منافسيهما رواندا وبنين. وستكون هذه هي المشاركة التاسعة للمنتخب السنغالي في نهائيات كأس أمم إفريقية، والثالثة على التوالى. وكان أفضل إنجاز للأسود التيرانجا هو حصد لقب الكأس في النسخة الماضية علي حساب المنتخب المصري.

تحليل المباراة

يمكن القول أن المباراة كانت متوسطة المستوى، ولم تشهد الكثير من الإثارة والفرص الحقيقية على المرميين. وكان المنتخب السنغالي أفضل في الاستحواذ على الكرة والتحكم في وسط الملعب، بينما اعتمد المنتخب الرواندي على الدفاع المنظم والهجمات المرتدة. ولولا الهدف القاتل في الوقت بدل الضائع، لكان المنتخب السنغالي قد حقق فوزًا مستحقًا، لكنه دفع ثمن خطأ دفاعي غير مبرر.

أبرز اللاعبين

من جانب المنتخب السنغالي، برز اللاعب مامادو لامين، الذي سجل هدف فريقه الوحيد، وكان نشطًا في خط الوسط، وصنع عدة فرص لزملائه. كما أظهر بولي سامبو مهاراته في خط الهجوم، وأسهم في هدف التقدم بتمريرة حاسمة. ومن جانب المنتخب الرواندي، تألق اللاعب نيونزيما، الذي أحرز هدف التعادل في آخر لحظات المباراة، وكان محور هجوم فريقه.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search