اتحاد الكرة المصري يعلن تشكيل لجنة الحكام الرئيسية لموسم 2023-24

الأحد، 10 سبتمبر 2023 02:32 م

||اتحاد الكرة المصري يعلن تشكيل لجنة الحكام الرئيسية لموسم 2023-24

||اتحاد الكرة المصري يعلن تشكيل لجنة الحكام الرئيسية لموسم 2023-24

في خطوة مهمة لتطوير وتحسين مستوى التحكيم في الدوري المصري، أعلن اتحاد الكرة المصري تشكيل لجنة الحكام الرئيسية لموسم 2023-24، والتي تضم عددا من الأسماء المعروفة والخبراء في هذا المجال.

اتحاد الكرة المصري يعلن تشكيل لجنة الحكام الرئيسية لموسم 2023-24

[caption id="attachment_41490" align="alignnone" width="1080"]اتحاد الكرة المصري يعلن تشكيل لجنة الحكام الرئيسية لموسم 2023-24 اتحاد الكرة المصري يعلن تشكيل لجنة الحكام الرئيسية لموسم 2023-24[/caption]

رئاسة اللجنة

يرأس اللجنة البرتغالي فيتور بيريرا، وهو حكم دولي سابق ومدير تحكيم في عدة دول أوروبية، وتولى المهمة الموسم الماضي خلفا للإنجليزي مارك كلاتنبيرج، الذي انتقل إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم. وقد حقق بيريرا نجاحات كبيرة في تطبيق تقنية الفيديو (VAR) وتدريب وتأهيل الحكام المصريين.

نائب رئيس اللجنة

وتواجد محمد فاروق في منصب نائب رئيس اللجنة خلفا لتوفيق السيد، الذي تقدم باستقالته الشهر الماضي بعد انتهاء عقده مع اتحاد الكرة. ويعتبر فاروق من أبرز حكام مصر في التاريخ، حيث شارك في كأس العالم 2010 وكأس أمم أفريقيا 2012، كما أنه حاصل على شهادات دولية في التحكيم والتعليم.

أعضاء اللجنة

وضمت اللجنة ثمانية أعضاء هم: حمدي القاضي – مجدي رزق – أحمد الساهر – سعيد عبد الغفار – أحمد جارحي – مهند دبا – وائل صباغ – محمد فرج. وهؤلاء يتولون مهام مختلفة مثل تعيين وتقييم وإشراف على الحكام، بالإضافة إلى التواصل مع لجان التحكيم في باقي دول المنطقة.

التعليم والتطوير

وشمل التشكيل أربعة أسماء مسؤولة عن التعليم والتطوير للحكام، هم: أحمد أبو العلا (محاضر) – محمد أبو خاطر (معد بدني) – طارق سامي – محمد حسام. وهؤلاء يقومون بإعداد برامج تدريبية نظرية وعملية لرفع كفاءة وجاهزية الحكام، بالإضافة إلى إجراء اختبارات دورية لقياس مستوى أدائهم.

العمليات

وأخيرا، تضمن التشكيل ثلاثة أسماء مسؤولة عن العمليات المتعلقة بالتحكيم، هم: فريد سلطان – أحمد فاروق – شادي مصطفى. وهؤلاء يتولون مهام مثل توفير اللوازم والمعدات اللازمة للحكام، والتنسيق مع الجهات المعنية بشأن الأمور الإدارية والمالية والقانونية، والتعامل مع الشكاوى والاحتجاجات المقدمة من الأندية أو اللاعبين.

بهذا التشكيل، يأمل اتحاد الكرة المصري في تحقيق رؤيته في تطوير وتحسين مستوى التحكيم في الدوري المصري، والارتقاء بسمعة الحكام المصريين على المستوى الإقليمي والدولي، والمساهمة في إنجاح المسابقات والبطولات التي تشارك فيها مصر.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search