أنشيلوتي يعبر عن تضامنه مع المغرب بعد الزلزال

السبت، 09 سبتمبر 2023 12:38 م

٢٠٢٣٠٩٠٩_١٥٣٠٠٧

٢٠٢٣٠٩٠٩_١٥٣٠٠٧

أظهر كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، تضامنه مع المغرب، بعد الزلزال القوي الذي ضرب البلاد في الساعات الأولى من صباح يوم السبت 9 سبتمبر 20231. وكتب أنشيلوتي على حسابه الشخصي على منصة “إكس” تويتر، رسالة مؤثرة للشعب المغربي والعائلات المتضررة من هذه الكارثة.

أنشيلوتي يعبر عن تضامنه مع المغرب بعد الزلزال

[caption id="attachment_41256" align="alignnone" width="720"]أنشيلوتي يعبر عن تضامنه مع المغرب بعد الزلزال أنشيلوتي يعبر عن تضامنه مع المغرب بعد الزلزال[/caption]

رسالة أنشيلوتي للمغرب

في تغريدة نشرها على حسابه على “إكس” تويتر، قال أنشيلوتي: “كل التضامن مع الشعب المغربي، وجميع العائلات المتضررة من هذا الزلزال المروع”. وأرفق تغريدته بصورة لعلم المغرب، ووسم #PrayForMorocco.

وحظيت تغريدة أنشيلوتي بإعجاب وتفاعل كبير من قبل مستخدمي “إكس” تويتر، خاصة من جانب المغاربة والمحبين لكرة القدم. وثمنوا لفتة المدرب الإيطالي، وشكروه على دعمه ومواساته.

زلزال مدمر يهز المغرب

ضرب زلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر، عدة مناطق في المغرب، خاصة في جنوب البلاد، في حوالي الساعة 1:30 صباحًا بتوقيت المغرب وأدى الزلزال إلى مقتل 820 شخصًا، وإصابة 672 آخرين، منهم 205 في حالة خطيرة. كما تسبب في دمار كبير في المنازل والطرق والكهرباء والاتصالات.

وأعلنت الحكومة المغربية حالة الطوارئ في المناطق المتضررة، وأرسلت قوات الإنقاذ والإغاثة لمساعدة المواطنين. وأعربت عدة دول ومنظمات عن تضامنها مع المغرب، وعرضت مساعدات إنسانية ولوجستية.

أنشيلوتي… صديق للمغاربة

لا يُعد أنشيلوتي غريبًا على المغاربة، فهو يُحظى بشعبية كبيرة بينهم، نظير إنجازاته كلاعب ومدرب. كلاعب، شارك أنشيلوتي في نهائي كأس أوروبا 1989 ضد ستيوا بوخارست، الذي أداره الحكم المغربي الراحل سعيد بلقولة. كما أنه يُعتبر من المدربين المحترمين والمحبوبين في عالم كرة القدم.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search