رسميًا... تأجيل مباراة المغرب وليبيريا بسبب الزلزال العنيف

السبت، 09 سبتمبر 2023 12:25 م

||رسميًا... تأجيل مباراة المغرب وليبيريا بسبب الزلزال العنيف

||رسميًا... تأجيل مباراة المغرب وليبيريا بسبب الزلزال العنيف

تأجلت مباراة المنتخب المغربي لكرة القدم أمام نظيره الليبيري، التي كانت مقررة اليوم السبت 9 سبتمبر 2023، في إطار الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024، بسبب الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب مساء أمس الجمعة. وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم في بيان رسمي عن تأجيل المباراة إلى وقت لاحق، بالتوافق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

رسميًا... تأجيل مباراة المغرب وليبيريا بسبب الزلزال العنيف

[caption id="attachment_41250" align="alignnone" width="2000"]رسميًا... تأجيل مباراة المغرب وليبيريا بسبب الزلزال العنيف رسميًا... تأجيل مباراة المغرب وليبيريا بسبب الزلزال العنيف[/caption]

زلزال مدمر يهز المغرب

ضرب زلزال بقوة 6.9 درجات على مقياس ريختر، عدة مناطق في المغرب، خاصة في جنوب البلاد، مساء أمس الجمعة وأدى الزلزال إلى وفاة 820 شخصًا، وإصابة 672 آخرين، منهم 205 في حالة خطيرة كما تسبب في دمار كبير في المنازل والطرق والكهرباء والاتصالات.

وأعلنت الحكومة المغربية حالة الطوارئ في المناطق المتضررة، وأرسلت قوات الإنقاذ والإغاثة لمساعدة المواطنين. وأعربت عدة دول ومنظمات عن تضامنها مع المغرب، وعرضت مساعدات إنسانية ولوجستية.

تأجيل موعد المباراة

كان من المفترض أن يلتقي منتخب المغرب مع منتخب ليبيريا، في مدينة أغادير المغربية، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المغرب، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024، التي ستقام في كوت ديفوار. وكان منتخب المغرب قد حسم تأهله إلى النهائيات من قبل، بعد أن جمع 6 نقاط في ثلاث مباريات.

ولكن بسبب الظروف الطارئة التي تعاني منها المغرب، تقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم بطلب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لتأجيل موعد المباراة إلى وقت لاحق3. ووافق الاتحاد الإفريقي على طلب التأجيل، بعد التشاور مع الاتحاد الليبيري.

ولم يتم الإعلان بعد عن موعد جديد لإقامة المباراة، والتي لا تؤثر على ترتيب المجموعة الحادية عشرة، التي تضم ثلاثة منتخبات فقط، بعد استبعاد منتخب زيمبابوي. ويحتل منتخب المغرب المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط، خلف منتخب جنوب إفريقيا المتصدر برصيد 7 نقاط، وأمام منتخب ليبيريا الثالث والأخير بنقطة واحدة.

تضامن إسباني مع المغرب

في لفتة إنسانية، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” تويتر، أنه سيتم الوقوف دقيقة صمت في جميع مباريات الجولة الخامسة والسادسة من الدوري الإسباني، حدادًا على ضحايا الزلزال بالمغرب.

وكتب الاتحاد الإسباني في تغريدته: “الاتحاد الإسباني لكرة القدم يعلن أنه سيتم الوقوف دقيقة صمت في جميع ملاعب كرة القدم في إسبانيا خلال هذا الأسبوع، تضامنًا مع ضحايا الزلزال في المغرب. نشارك في حزنهم ونقدم تعازينا لأهالي المفقودين والجرحى”.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search