أبرز أخبار الصحف الرياضية السعودية اليوم

السبت، 09 سبتمبر 2023 10:46 ص

||أبرز أخبار الصحف الرياضية السعودية اليوم

||أبرز أخبار الصحف الرياضية السعودية اليوم

تناولت الصحف الرياضية السعودية الصادرة صباح اليوم السبت 9 سبتمبر 2023، عدة موضوعات مهمة تخص الكرة المحلية والدولية، ومنها خسارة المنتخب السعودي أمام كوستاريكا في أول اختبار للمدرب روبرتو مانشيني، وصفقات الميركاتو الصيفي للأندية السعودية، وتصنيف أفضل 10 أندية آسيوية.

أبرز أخبار الصحف الرياضية السعودية اليوم

[caption id="attachment_41218" align="alignnone" width="1080"]أبرز أخبار الصحف الرياضية السعودية اليوم أبرز أخبار الصحف الرياضية السعودية اليوم[/caption]

مانشيني يفشل في بداية مشواره مع الأخضر

خسر المنتخب السعودي لكرة القدم مباراته التجريبية أمام نظيره الكوستاريكي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما في ستاد سانت جيمس بارك في مدينة نيوكاسل الإنجليزية وسجل هدف المنتخب السعودي علي البليهي في الدقيقة 55، بعد تأخره بهدفين في الشوط الأول. وكانت هذه المباراة هي الأولى للمدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني على رأس قيادة المنتخب، وسيلعب المنتخب السعودي مباراته التجريبية الثانية أمام كوريا الجنوبية يوم 12 سبتمبر ضمن استعداداته لخوض نهائيات كأس آسيا 2023.

نادٍ سعودي يقدم عرضًا خرافيًا للاعب منافس

أثار نادٍ سعودٍ ضجة كبيرة في سوق الانتقالات، بعد تقديمه عرضًا ضخمًا للاعب منافس، يقضى بجعله أغلى لاعب في تاريخ الدوري السعودي. وفقًا لصحيفة “الرياض”، فإن نادي الاتحاد قدم عرضًا إلى نجم الهلال سالم الدوسري مقابل 20 مليون ريال راتبًا سنويًا، لضمه إلى صفوفه في الموسم المقبل. وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد يسعى لتدعيم خط هجومه بلاعب مميز وذو خبرة، وأنه يرى في الدوسري الخيار المثالي لذلك. ولكن الصحيفة أكدت أن الهلال رفض التفاوض مع الاتحاد حول صفقة الدوسري، وأنه ينوي تجديد عقده مع اللاعب لمدة ثلاث سنوات مقابل 15 مليون ريال سنويًا.

تصنيف أفضل 10 أندية آسيوية

أظهر تصنيف أصدرته شبكة “أوبتا” المتخصصة في التحليلات الرقمية لكرة القدم، أن الأندية السعودية تتصدر قائمة أفضل 10 أندية آسيوية، من حيث التقييم والأداء. وجاء في التصنيف أن نادي الهلال هو أفضل نادٍ آسيوي بتقييم 81.7، يليه الاتحاد بتقييم 81.1، ثم النصر بتقييم 80.4. وتضمن التصنيف أربعة أندية سعودية أخرى هى: الشباب (79.9)، والأهلي (79.6)، والفتح (78.8)، والوحدة (78.5). وكانت المراكز الثلاثة المتبقية من نصيب نادى جانغسو سانغ (79.2) من الصين، ونادى بيرسبوليس (78.9) من إيران، ونادى أوراوا رد دايموندز (78.7) من اليابان.

واستند التصنيف إلى عدة مؤشرات رقمية تعكس مستوى الأداء والجودة للأندية في مختلف المسابقات المحلية والقارية، مثل عدد الأهداف والفرص والتمريرات والتحديات والإنقاذات وغيرها. وأشار التصنيف إلى أن الأندية السعودية تتمتع بقوة هجومية كبيرة، حيث سجلت 2.1 هدف في المباراة الواحدة في الموسم الماضي، مقابل 1.6 هدف للأندية الإيرانية، و1.5 هدف للأندية الإماراتية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search