جائزة الكرة الذهبية: المرشحون والموعد والتفاصيل

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 07:01 ص

||جائزة الكرة الذهبية: المرشحون والموعد والتفاصيل

||جائزة الكرة الذهبية: المرشحون والموعد والتفاصيل

تُعد جائزة الكرة الذهبية بمثابة اللقب الفردي الأكثر شهرة وأهمية في كرة القدم، وتمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية بصورة سنوية للاعب كرة القدم الأفضل في العالم، مع الاستناد لمجموعة من المعايير المُتعلقة بمردود اللاعبين ونتائجهم المُسجلة على الصعيدين الفردي والجماعي خلال 12 شهرًا. وقد أعلنت المجلة عن موعد الإعلان الرسمي عن المرشحين للجائزة، والذي سيكون مساء الأربعاء 6 سبتمبر، الساعة 7:30 بتوقيت مكة المكرمة.

جائزة الكرة الذهبية: المرشحون والموعد والتفاصيل

[caption id="attachment_40351" align="alignnone" width="678"]جائزة الكرة الذهبية: المرشحون والموعد والتفاصيل جائزة الكرة الذهبية: المرشحون والموعد والتفاصيل[/caption]

المرشحون

وفقًا للمجلة، سيتم الكشف عن 30 مرشحًا للجائزة الأعرق في العالم، من بينهم نجوم كبار من أبرز الأندية والمنتخبات في أوروبا وخارجها. ومن المتوقع أن يكون من بين المرشحين لاعبون مثل ليونيل ميسي، الذي قاد منتخب الأرجنتين للحصول على لقب كأس العالم، وهالاند و دي بروين، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي وبكأس السوبر الأوروبي وبطولة البريميرليج.

كما سيتم الإعلان عن 10 مرشحين لجائزة أفضل حارس، و10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب. ومن المحتمل أن يكون من بين المرشحين لهاتين الجائزتين حارسو مرمى مثل أندريه أونانا ومارتينيز حارس أستون فيلا ولاعبو شباب مثل لامين يامال وجود بيلينجهام.

التصويت

سيرى التصويت ضوءًا بعد إعلان قائمة المرشحين، حيث سيلجأ إلى نظام التصويت نفسه منذ إطلاق جائزة “الكرة الذهبية” في عام 1956. سيرى 180 صحافية من جمیع أقطار ٱلْكُرَةِ ٱلْأَرْضِیَّةِ ضوءًا، حیث سیُطلب منهم اختیار ثلاثة لاعبين من قائمة المرشحين، وسيحصل اللاعب الأول على 5 نقاط، والثاني على 3 نقاط، والثالث على نقطة واحدة.

الفائزون

سيتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز في حفل توزيع سيقام في باريس في شهر ديسمبر، وسيتم بثه مباشرة على قناة “فرانس فوتبول” وموقعها الإلكتروني. وسيتم تكريم الفائز بجائزة الكرة الذهبية، إضافة إلى الفائزين بجائزة أفضل حارس، وجائزة أفضل لاعب شاب، وجائزة أفضل لاعبة.

أساطير حققت اللقب

جائزة الكرة الذهبية هي حلم كل لاعب كرة قدم، وهي تمثل تتويجًا لمسيرة استثنائية في الملاعب. وقد فاز بها أساطير كبار مثل بيليه ورونالدو وزيدان. وكان آخر فائز بها هو كريم بنزيما، الذي توج بها في عام 2022 بعد موسم رائع مع ريال مدريد. والآن، ينتظر عشاق كرة القدم بفارغ الصبر لمعرفة من سيخلفه في عام 2023.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search