فان خال يثير الجدل بتصريحاته عن ميسي وكأس العالم

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 10:40 ص

||فان خال يثير الجدل بتصريحاته عن ميسي وكأس العالم

||فان خال يثير الجدل بتصريحاته عن ميسي وكأس العالم

في تصريحات مثيرة للجدل، اتهم لويس فان جال المدير الفني السابق لمنتخب هولندا، منتخب الأرجنتين بالحصول على لقب كأس العالم 2022 بطريقة مدبرة، وألمح إلى أن هناك مؤامرة لجعل ليونيل ميسي نجم برشلونة يفوز بالكأس.

فان خال يثير الجدل بتصريحاته عن ميسي وكأس العالم

[caption id="attachment_40195" align="alignnone" width="750"]فان خال يثير الجدل بتصريحاته عن ميسي وكأس العالم فان خال يثير الجدل بتصريحاته عن ميسي وكأس العالم[/caption]

تصريحات فان جال

في حوار مع صحيفة “دي تيلغراف” الهولندية، أطلق فان جال تصريحات نارية حول مشاركة منتخب هولندا في كأس العالم 2022، وخروجه من نصف النهائي أمام الأرجنتين بضربات الترجيح. وقال فان جال: “عندما تشاهد كيف تسجل الأرجنتين الأهداف وكيف نسجلها نحن، تشعر أن هناك شيئاً مقصوداً”. وأضاف: “أعني ما أقوله … هل كان مخططاً لفوز ميسي بكأس العالم؟ … أعتقد ذلك … نعم!”. وأوضح فان جال أنه يشك في عدالة التحكيم في المباراة، وأنه يرى أن هولندا كانت تستحق الفوز. وقال: “لقد كانت مباراة متكافئة، ولم يكن هناك فارق كبير بين الفريقين. لكن الحكم كان ضدنا، ولم يحتسب ركلة جزاء واضحة لنا في الشوط الثاني”. وتابع: “لقد كان من المفترض أن نلعب المباراة النهائية ضد فرنسا، ولكن لسوء الحظ، حُرمنا من ذلك بطريقة غير عادلة”.

ردود الفعل

أثارت تصريحات فان جال ردود فعل غاضبة من قبل جماهير وإعلام ولاعبي الأرجنتين، الذين اعتبروها إهانة لإنجازهم التاريخي في كأس العالم. ووصفوا فان جال بأنه “غير رياضي” و"غير محترم" و"غير منصف". وقال خافيير زانيتي نائب رئيس إنتر ميلان ولاعب منتخب الأرجنتين السابق في تغريدة على تويتر: “لا أستطيع أن أصدق ما قاله فان جال. إنه اتهام خطير وغير مبرر. لقد فزنا بالكأس بجدارة وشرف، ولا يستطيع أحد أن يسلبنا ذلك”. وأضاف: “ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ، ولا يحتاج إلى أي مؤامرة لإثبات ذلك. إنه بطل عالمي بكل المقاييس”. وعبرت صحيفة “أوليه” الرياضية الأرجنتينية عن استنكارها لتصريحات فان جال، وكتبت في عنوانها الرئيسي: “فان جال يقول إن الأرجنتين فازت بالمونديال بمؤامرة … هل هو مجنون؟”. وأشارت الصحيفة إلى أن فان جال يعاني من “حسرة” و"غيرة" من نجاح الأرجنتين، وأنه يحاول “التشويش” على فرحة الشعب الأرجنتيني. ودعت الصحيفة فان جال إلى “الاعتذار” و"الاحترام" للأرجنتين وميسي.

تحليل التصريحات

لا شك أن تصريحات فان جال تثير الجدل والسخط، خاصة في ظل عدم وجود أدلة أو براهين تدعم ادعاءاته. فمن المستبعد جدًا أن يكون هناك تلاعب أو تدبير في نتائج كأس العالم، التي تخضع لمراقبة وإشراف دولي وإعلامي شديدين. ومن المؤسف أن يقوم مدرب عظيم مثل فان جال، الذي قاد هولندا إلى المركز الثالث في كأس العالم 2014، بإطلاق مثل هذه التصريحات التي تظهر عدم رضاه عن خسارته أمام الأرجنتين، وعدم احترامه لإنجازات منافسه. ولعل من الأفضل لفان جال أن يقبل الهزيمة بكرامة، وأن يهنئ الأرجنتين على فوزها بالكأس، وأن يستمتع بكرة القدم كلعبة جميلة وشعبية، لا كحرب أو صراع.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search