جوردي ألبا يودع منتخب إسبانيا بعد مسيرة حافلة

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 12:14 م

||جوردي ألبا يودع منتخب إسبانيا بعد مسيرة حافلة

||جوردي ألبا يودع منتخب إسبانيا بعد مسيرة حافلة

جوردي ألبا، ظهير أيسر إنتر ميامي الأمريكي، أعلن اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب إسبانيا بصفة رسمية، في عامه الرابع والثلاثين، وجاء قرار ألبا بعد أن شارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية، التي خرج منها المنتخب الإسباني من دور الثمانية على يد إيطاليا.

جوردي ألبا يودع منتخب إسبانيا بعد مسيرة حافلة

[caption id="attachment_39123" align="alignnone" width="2560"]جوردي ألبا يودع منتخب إسبانيا بعد مسيرة حافلة جوردي ألبا يودع منتخب إسبانيا بعد مسيرة حافلة[/caption]

مسيرة مميزة مع برشلونة وإنتر ميامي

ألبا انتقل إلى إنتر ميامي في صفقة انتقال حر، بعد قضائه 11 عامًا مع برشلونة الإسباني، حيث حصد معه 16 لقبًا محليًا و6 ألقاب قارية. وكان ألبا من اللاعبين المفضلين للأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق وزميله في إنتر ميامي. وقد سجل ألبا 23 هدفًا وصنع 89 هدفًا في 379 مباراة مع الفريق الكاتالوني.

تألق دولي مع “لا روخا”

ألبا شارك لأول مرة مع إسبانيا أمام اسكتلندا في شهر أكتوبر 2011، تحت قيادة لويس ديل بوسكي المدير الفني السابق لـ “لا روخا”. وكان ألبا من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة إسبانيا التي فازت بكأس الأمم الأوروبية 2012، حيث سجل هدفًا في المباراة النهائية ضد إيطاليا. كما شارك في كأس العالم 2014 و2018، وكأس أوروبا 2016 وكأس العالم 2022. وخلال مشواره مع المنتخب، سجل ألبا 8 أهداف وصنع 13 هدفًا في 93 مباراة.

ردود فعل على قرار اعتزاله

قرار ألبا باعتزال اللعب الدولي لقي تفاعلاً كبيرًا من زملائه ومحبيه على وسائل التواصل الاجتماعي. فقد نشر ألبا رسالة على حسابه في تويتر، شكر فيها جمهور إسبانيا على دعمه طوال سنوات خدمته للمنتخب. كما شكر زملاءه والجهاز الفني والإداري لإسبانيا على تقديرهم وثقتهم به. وأضاف أنه فخور بارتداء قميص “لا روخا” وأنه سيظل دائمًا من مشجعي المنتخب. ومن جانبهم، عبر عدد من اللاعبين الإسبان عن احترامهم وتقديرهم لألبا، مثل سيرجيو راموس، وسيرجيو بوسكيتس، وديفيد فيا، وأندريس إنييستا، وغيرهم. كما نشر الاتحاد الإسباني لكرة القدم فيديو تكريمي لألبا، يستعرض فيه أبرز محطاته مع المنتخب وأهم إنجازاته.

وداعا جوردي ألبا

جوردي ألبا هو واحد من أفضل الظهراء الأيسرة في تاريخ كرة القدم الإسبانية والعالمية. فقد قدم مستويات رائعة مع برشلونة وإنتر ميامي، وساهم في تحقيق العديد من الألقاب والإنجازات. كما كان عنصرًا مهمًا في تشكيلة المنتخب الإسباني التي حققت نجاحات باهرة في السنوات الماضية. وبقرار اعتزاله اللعب الدولي، يغلق ألبا صفحة مشرفة من تاريخه مع “لا روخا”، لكنه يفتح صفحة جديدة من تحدياته مع إنتر ميامي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search