مواجهة برتغالية في الأراضي السعودية بين نونو سانتو وخورخي جيسوس

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 06:10 ص

||مواجهة برتغالية في الأراضي السعودية بين نونو سانتو وخورخي جيسوس

||مواجهة برتغالية في الأراضي السعودية بين نونو سانتو وخورخي جيسوس

في الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين 2023/2024، سيتجدد الصراع بين المدربين البرتغاليين نونو سانتو وخورخي جيسوس، اللذين يقودان فريقي الاتحاد والهلال على الترتيب. وستكون هذه المواجهة الأولى بينهما على الأراضي السعودية في دوري روشن، بعدما تواجها ثماني مرات في الملاعب البرتغالية خلال السنوات الماضية. وتعد هذه المباراة من أهم القمم في الدوري، حيث يحتل الاتحاد المركز الأول برصيد 12 نقطة، بفارق نقطتين واحدة عن الهلال صاحب المركز الثالث.

مواجهة برتغالية في الأراضي السعودية بين نونو سانتو وخورخي جيسوس

[caption id="attachment_39021" align="alignnone" width="1170"]مواجهة برتغالية في الأراضي السعودية بين نونو سانتو وخورخي جيسوس مواجهة برتغالية في الأراضي السعودية بين نونو سانتو وخورخي جيسوس[/caption]

تاريخ المواجهات

لم يكن لقاء يوم الجمعة هو الأول بين جورجي جيسوس ونونو سانتو، إذ سبق لهما أن تقابلا في ثمانية مناسبات في الدوري والكأس في البرتغال، حيث كان جورجي جيسوس يدرب فرق بنفيكا وسبورتنج لشبونة، وكان نونو سانتو يدرب فرق ريو آفى وبورتو وكان التفوق واضحًا لجورجي جيسوس، الذي حقق الفوز في سبع مباريات، وخسر مرة واحدة فقط أمام نظيره. كما حرم جورجي جيسوس نونو سانتو من لقب كأس البرتغال ولقب كأس الدوري في موسم 2013/2014.

التشكيلات المتوقعة

من المتوقع أن يدخل كل من جورجي جيسوس ونونو سانتو بتشكيلات قوية للغاية، تضم أبرز نجومهم المحليين والأجانب. وستشهد التشكيلات بعض التغيرات عن آخر مباراة جمعت بين الفريقين في شهر مايو الماضي في الموسم الماضي، التي انتهت بالتعادل 2-2 وفقًا لآخر التقارير، فإن التشكيلة المتوقعة للاتحاد هي: جروهي - شراحيلي - هوساوي - بالمسعود - مهند الشنقيطي - فابينيو - كانتي - كورونادو - رومارينهو - كريم بنزيما - حمدالله. أما التشكيلة المتوقعة للهلال فهي: بونو - سعود - البليهي - كوليبالي - الشهراني - نيفيز - سافيتش - مالكوم - ديلجادو - سالم الدوسري - ميتروفيتش.

التوقعات والآراء

تباينت التوقعات والآراء بشأن نتيجة المباراة بين الاتحاد والهلال، بين من يرى أن الاتحاد سيحافظ على صدارته وسجله المثالي، وبين من يرى أن الهلال سينتزع الصدارة من منافسه التقليدي. وقد أشار بعض المحللين إلى أن الاتحاد يمتلك هجومًا قويًا يضم حمدلله وبنزيما، اللذين كما أشادوا بأداء الدفاع والحارس جروهي، الذين لم  يستقبل أي هدف. ومن جانب آخر، أكد بعض المحللين على قوة الهلال، الذي يضم لاعبين مميزين مثل مالكوم وميتروفيتش وروبن نيفيز، الذين يشكلون خطورة كبيرة على أي دفاع. كما أشاروا إلى تجربة جورجي جيسوس في مواجهة نونو سانتو، وقدرته على إخراج أفضل ما لديه من لاعبيه.

ستكون مباراة الاتحاد والهلال في الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين، مباراة مثيرة ومشوقة، تجمع بين فريقين يتمتعان بقوة هجومية ودفاعية، وبين مدربين برتغاليين يتصارعان على التفوق. وستحدد نتيجة المباراة مصير صدارة الدوري، وستكشف عن قدرات كل فريق في المنافسة على اللقب. 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search