الهلال يواجه الاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 06:06 ص

||الهلال يواجه الاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي

||الهلال يواجه الاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي

يستضيف نادي الاتحاد نظيره الهلال في مباراة مثيرة ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين 2023-2024. تعتبر هذه المباراة واحدة من أهم المواجهات في الدوري، حيث يتنافس الفريقان على الصدارة واللقب. تشتهر هذه المباراة بلقب “الكلاسيكو السعودي” لأنها تجمع بين أكثر الأندية شعبية وإنجازات في المملكة.

الهلال يواجه الاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي

[caption id="attachment_39017" align="alignnone" width="819"]الهلال يواجه الاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي الهلال يواجه الاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي[/caption]

التاريخ والإحصائيات

يلتقي الاتحاد والهلال للمرة الـ 137 في تاريخهما، ويتفوق الهلال في المواجهات المباشرة بفوزه في 54 مباراة مقابل 43 للاتحاد، بينما انتهت 39 مباراة بالتعادل. سجل الهلال 178 هدفًا مقابل 159 للاتحاد. في آخر مواجهة بينهما، فاز الهلال على الاتحاد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في نصف نهائي البطولة العربية للأندية 2023.

التشكيل والغيابات

من المتوقع أن يدخل الاتحاد المباراة بتشكيل مكون من: مارسيلو جروهي- أحمد شراحيلي - عمر الهوساوي - أحمد بالمسعود - مهند الشنقيطي - نجولو كانتي - فابينيو - كورونادو - كريم بنزيما - رومارينهو - عبدالرزاق حمدالله. وسيغيب عن الفريق بسبب الإصابة كلا من: حسن كادش وأحمد حجازي.

أما الهلال، فسيلعب بتشكيل مؤلف من: ياسين بونو - ياسر الشهراني - علي البليهي - خالدو كوليبالي - ساماراس - سعود عبدالحميد - روبن نيفيز - سافيتش- مالكوم - سالم الدوسري- ديلجادو - ميتروفيتش.

التوقعات والتحليل

تعد مباراة الاتحاد والهلال صعبة التوقع، لأن كلا الفريقان يمتلكان نجومًا على مستوى عالٍ وطموحًا كبيرًا. يدخل الاتحاد المباراة وهو متصدر الترتيب بـ 12 نقطة من أربع انتصارات، ويرغب في استمرار سلسلة انتصاراته والابتعاد عن ملاحقيه. يعتمد الاتحاد على قوة خط دفاعه الذي لم يستقبل أي هدف حتى الآن، وعلى مهارات هجومه الذي يضم بنزيما وجوتا ورومارينهو. ولكن الاتحاد سيواجه اختبارًا صعبًا أمام الهلال الذي يملك هجومًا قويًا وسريعًا.

الهلال يأتي إلى المباراة في المركز الثاني بـ 10 نقاط من ثلاث انتصارات وتعادل واحد، ويسعى لتحقيق الفوز والانفراد بالصدارة. يعول الهلال على تألق لاعبيه الجدد مثل روبن نيفيز والصربي ميلينكوفيتش سافيتش وميتروفيتش، وعلى خبرة نجومه المحليين مثل سالم الدوسري والشهراني وعلي البليهي. ولكن الهلال سيجد صعوبة في اختراق دفاع الاتحاد الصلب، وسيحتاج إلى تركيز عالٍ في الدفاع لمنع خطورة المنافس.

بالنظر إلى التاريخ والإحصائيات والتشكيل والغيابات، يمكن التوقع بأن تكون المباراة متقاربة ومثيرة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search