أحمد حجازي يقترب من العودة للملاعب مع اتحاد جدة

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 09:08 ص

||أحمد حجازي يقترب من العودة للملاعب مع اتحاد جدة

||أحمد حجازي يقترب من العودة للملاعب مع اتحاد جدة

يواصل اللاعب المصري أحمد حجازي، قائد فريق اتحاد جدة السعودي، برنامجه التأهيلي للتعافي من إصابته بقطع في الرباط الصليبي، التي تعرض لها في نهاية الموسم الماضي. وأكدت تقارير صحفية أن حجازي سيكون جاهزًا للعودة للمشاركة مع فريقه في يناير المقبل.

أحمد حجازي يقترب من العودة للملاعب مع اتحاد جدة

[caption id="attachment_38424" align="alignnone" width="727"]أحمد حجازي يقترب من العودة للملاعب مع اتحاد جدة أحمد حجازي يقترب من العودة للملاعب مع اتحاد جدة[/caption]

مراحل التأهيل والمتابعة

ذكرت جريدة الرياضية السعودية أن حجازي أنهى المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي، والتي تضمنت تمارين خفيفة على العضلات والمفاصل وأوضحت أن حجازي يسير على البرنامج المُعد له من قبل الإسباني روبن بونس، اختصاصي العلاج الطبيعي في نادي اتحاد جدة.

وأضافت أن نونو سانتو، المدير الفني لاتحاد جدة، يتابع حالة حجازي أولًا بأول مع طبيب النادي، ويرسل له تقارير دورية عن مستوى تطوره وأشارت إلى أن سانتو يثق في قدرات حجازي، ويرغب في استعادة خدماته في أقرب وقت ممكن.

خطط العودة والمشاركة

أفاد تقرير آخر من صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية بأن حجازي سيصبح جاهزًا للعودة للملاعب في يناير المقبل. وقال إن حجازي يفكر في مواصلة برنامج التأهيل لركبته اليسرى خارج السعودية بهدف التنويع وتسريع العودة للمشاركة مجددًا في التدريبات الجماعية مع زملائه اللاعبين.

وذكر أن حجازي يستشير طبيبه عن أفضل مكان لإكمال برنامجه التأهيلي، سواء في مصر أو في أوروبا وأضاف أن حجازي يطمح في استئناف نشاطه مع اتحاد جدة قبل نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2024، التي ستقام في كوت ديفوار.

صفقات بديلة وإنجازات تاريخية

كشف تقرير ثالث من صحيفة "الرياضية" السعودية عن رغبة إدارة اتحاد جدة في ضم حسان تمبكتي، مدافع الهلال، لتعويض غياب حجازي لكن انتقال تمبكتي إلى الهلال جعل الإدارة تفكر في استقطاب بديل آخر.

وأشار إلى أن اتحاد جدة يفاوض عدة مدافعين أجانب، من بينهم البرازيلي ماركينيوس، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وأضاف أن الإدارة تسعى لإغلاق صفقة مدافع قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية.

وتعرض حجازي لإصابة في الرباط الصليبي يوم 27 مايو الماضي، وتحديدًا في مواجهة الفيحاء، قبل أن يحسم النمور لقب الدوري السعودي. وأجرى حجازي عملية جراحية للركبة يوم 9 يونيو الماضي.

وحقق حجازي إنجازًا تاريخيًا بصعوده على منصة التتويج كأول قائد مصري يرفع لقب الدوري السعودي. كما حجز مقعده في نهائيات كأس العالم للأندية 2023، التي ستستضيفها السعودية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search