إيدين هازارد يعلن اعتزاله كرة القدم بعد رحيله عن ريال مدريد

الإثنين، 28 أغسطس 2023 08:03 م

||إيدين هازارد يعلن اعتزاله كرة القدم بعد رحيله عن ريال مدريد

||إيدين هازارد يعلن اعتزاله كرة القدم بعد رحيله عن ريال مدريد

في خبر صادم لعشاق كرة القدم، أعلن النجم البلجيكي إيدين هازارد، قراره النهائي باعتزال كرة القدم، بعد أن لم يجد أي فرصة للاستمرار في ممارستها على المستوى الاحترافي. وجاء قرار هازارد بعد أن انفصل عن نادي ريال مدريد الإسباني، الذي قضى معه ثلاث سنوات مليئة بالإصابات والإخفاقات.

إيدين هازارد يعلن اعتزاله كرة القدم بعد رحيله عن ريال مدريد

[caption id="attachment_38334" align="alignnone" width="1070"]إيدين هازارد يعلن اعتزاله كرة القدم بعد رحيله عن ريال مدريد إيدين هازارد يعلن اعتزاله كرة القدم بعد رحيله عن ريال مدريد[/caption]

سبب اعتزال هازارد

وفقًا لشبكة "فوت ميركاتو" الفرنسية، فإن هازارد شعر بعدم الرغبة في اللعب لأي ناد آخر غير ريال مدريد، الذي كان حلمه منذ طفولته. وأضافت الشبكة أن هازارد رفض عروضًا من أندية فرنسية مثل نيس وليل وأولمبيك مارسيليا، التي أبدت اهتمامًا بضمه خلال الميركاتو الصيفي. كما أنه لم يوافق على الانضمام إلى سيركل بروج البلجيكي، الذي يلعب له شقيقه ثورجان هازارد.

وأشارت التقارير إلى أن هازارد قرر التفرغ لحياته الشخصية والاستمتاع بوقته مع عائلته، بعد مسيرة حافلة في كرة القدم. وأكد هازارد في رسالة عبر حسابه على إنستغرام، أنه فخور بما حققه مع منتخب بلاده والأندية التي لعب لها، وأنه يودع جمهوره بحب وامتنان.

إنجازات هازارد في كرة القدم

بدأ هازارد مسيرته في نادي ليل الفرنسي، حيث تألق بشكل لافت وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي مرتين على التوالي في 2011 و2012. ثم انتقل إلى تشيلسي الإنجليزي، حيث قاد الفريق إلى الفوز بستة ألقاب.

في 2019، انضم هازارد إلى ريال مدريد، في صفقة قُدِّرَت بـ 100 مليون يورو وكان من المتوقع أن يكون خلفًا لكرستيانو رونالدو، الذي رحل عن النادي الملكي في نفس العام. ولكن هازارد لم يتمكن من تحقيق ذلك، بسبب تعرضه للعديد من الإصابات، التي حرمته من المشاركة في أغلب المباريات. وخلال ثلاث سنوات مع ريال مدريد، شارك هازارد في 43 مباراة فقط، وسجل خمسة أهداف.

على المستوى الدولي، كان هازارد جزءًا من الجيل الذهبي للمنتخب البلجيكي، إلى جانب نجوم مثل كيفن دي بروين وروميلو لوكاكو وتيبو كورتوا. وشارك هازارد في 126 مباراة دولية، وسجل 33 هدفًا وحقق هازارد أفضل إنجاز له مع منتخب بلاده، عندما حصل على المركز الثالث في كأس العالم 2018 في روسيا وأعلن هازارد اعتزاله اللعب دوليًا بعد خروج بلجيكا من دور المجموعات في كأس العالم 2022 في قطر.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search