تمبكتي يرتدي قميص الهلال والشباب يشتعل بالاستقالات والاحتجاجات

الإثنين، 28 أغسطس 2023 07:51 ص

تمبكتي يرتدي قميص الهلال والشباب يشتعل بالاستقالات والاحتجاجات||

تمبكتي يرتدي قميص الهلال والشباب يشتعل بالاستقالات والاحتجاجات||

في خبر صادم لجماهير نادي الشباب، أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين عن قيد اللاعب حسان تمبكتي في قائمة نادي الهلال، بعد انتقاله إلى الزعيم مقابل 11.5 مليون يورو. وقد أثار هذا الانتقال استياء عدد من أعضاء مجلس إدارة الشباب، الذين تقدموا باستقالاتهم احتجاجا على قرار رئيس النادي خالد آل ثنيان. وكان نادي الشباب قد رفض في البداية المطابقة على طلب انتقال اللاعب، لكن لجنة الاحتراف ألزمته بذلك بناء على نظام مطابقة الانتقالات المحلي.

تمبكتي يرتدي قميص الهلال والشباب يشتعل بالاستقالات والاحتجاجات

تمبكتي يرتدي قميص الهلال والشباب يشتعل بالاستقالات والاحتجاجات

من هو حسان تمبكتي؟

حسان تمبكتي هو لاعب كرة قدم سعودي يلعب في مركز المدافع. ولد في 9 فبراير 1999 في الرياض، وبدأ مسيرته مع نادي الشباب، ثم أعير إلى نادي الوحدة في موسم 2019-2020، قبل أن يعود إلى ناديه الأصلي. وشارك تمبكتي مع المنتخب السعودي في كأس آسيا تحت 23 سنة 2022، وفاز باللقب. كما شارك مع المنتخب الأول في كأس العالم 2022.

ما هي تفاصيل انتقاله إلى الهلال؟

في 21 أغسطس 2023، أعلن نادي الهلال عبر حسابه الرسمي على تويتر عن التوقيع مع حسان تمبكتي لمدة أربع سنوات، مقابل 11.5 مليون يورو. وقال رئيس نادي الهلال فهد بن نافل إن تمبكتي هو “أحد أفضل المواهب في كرة القدم السعودية”، وأنه "سيرفع من قوة خط دفاع الزعيم". وأضاف أن التعاقد مع تمبكتي يأتي في إطار سعي الهلال للاستثمار في المواهب المحلية وإبراز دوره في دعم المنتخبات الوطنية.

لماذا احتج أعضاء من مجلس إدارة الشباب؟

انتقال تمبكتي إلى الهلال لم يكن سهلاً، فقد واجه رفضًا من جانب نادي الشباب، وخصوصًا من بعض أعضاء مجلس إدارته. ففي 22 أغسطس 2023، تقدم أربعة من أعضاء مجلس إدارة الشباب باستقالاتهم، وهم: سعد الجهيني، وسارة التميمي، وعامر الشهري، وعبد الله الحمدان. وأوضحوا في بيان مشترك أنهم اعترضوا على بيع عقد تمبكتي إلى الهلال، وأنهم لم يكونوا على علم بالتفاوض مع الزعيم، وأن قرار رئيس النادي خالد آل ثنيان كان “انفراديًا” و"غير مدروس" و"لا يخدم مصلحة الشباب". وطالبوا بإجراء تحقيق في هذه الصفقة، وإبلاغ الجهات المختصة بنتائجه.

كيف تدخلت لجنة الاحتراف؟

بعد إعلان نادي الهلال عن التعاقد مع تمبكتي، رفض نادي الشباب المطابقة على طلب انتقال اللاعب عبر نظام مطابقة الانتقالات المحلي. وزعم نادي الشباب أن هناك شروطًا لم تتحقق في عقد اللاعب، وأن هناك خلافًا قانونيًا مع نادي الهلال5. ولذلك، تقدم نادي الهلال بطلب رسمي إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، بالتدخل لحسم هذه المسألة6. وفي 27 أغسطس 2023، أصدرت لجنة الاحتراف قرارًا يقضي بإلزام نادي الشباب بالمطابقة على طلب انتقال تمبكتي إلى نادي الهلال، بناء على نظام مطابقة الانتقالات المحلي، وذلك خلال 24 ساعة من تاريخ صدور القرار. وفي حال عدم التزام نادي الشباب بالقرار، فإن لجنة الاحتراف ستقوم بإجراء المطابقة من تلقاء نفسها

ما هو رد فعل جماهير الشباب؟

جماهير نادي الشباب لم تستسغ انتقال تمبكتي إلى الهلال، وأظهرت غضبها من قرار رئيس النادي خالد آل ثنيان. ففي 23 أغسطس 2023، نظمت جماهير الشباب احتجاجًا أمام مقر النادي، وطالبت باستقالة آل ثنيان، ووصفته بـ"الخائن" و"الفاسد" و"الفشل" كما رفعت شعارات تؤكد على حبها لتمبكتي، وأنه “لا يستحق هذا المصير” وأشادت جماهير الشباب بالأعضاء المستقيلين من مجلس إدارة النادي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search